خدمات مركبتي: كيفية الوصول والتسجيل في خدمات المركبات بسهولة markabati

خدمات مركبتي: كيفية الوصول والتسجيل في خدمات المركبات بسهولة markabati

توجد العديد من المنصات الإلكترونية داخل المملكة العربية السعودية، ومن بين تلك المنصات تبرز منصة "مركبتي الوطنية" التي تهدف إلى تسهيل وتيسير عملية الوصول إلى جميع البيانات والمعلومات المتعلقة بالمقابل المالي السنوي المحدد في رخص السير للمركبات. تقدم هذه المنصة خدمات متنوعة ومتميزة، بما في ذلك إمكانية تقديم طلب الاعتراض على قيمة المقابل المالي المذكور في رخصة السير، بالإضافة إلى خدمة الحاسبة التقديرية التي تمكن الأفراد من احتساب تقديري لقيمة المقابل المالي اللازم دفعه. يمكن الاستفادة من هذه الخدمات الإلكترونية بعد التسجيل في منصة "مركبتي الوطنية".

خطوات تسجيل دخول إلى منصة مركبتي

يمكن لأي فرد التسجيل في منصة "مركبتي" والاستمتاع بالخدمات التي توفرها المنصة بعناية فائقة لجميع المستخدمين. تعتبر هذه المنصة واحدة من بين المنصات الإلكترونية التي حرصت المملكة العربية السعودية على تقديمها للجميع بهدف تسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين. للاستفادة من هذه الخدمات، يجب إنشاء حساب داخل المنصة.

فيما يتعلق بالمقابل المالي السنوي الذي يجب دفعه عند إصدار أو تجديد رخصة السير، يصل إلى 190 ريال وقد يكون صفرًا. يهدف هذا المقابل إلى تشجيع المواطنين على شراء المركبات الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، مما يساهم في تقليل انبعاثات الملوثات التي تؤثر على البيئة. ويتم إعفاء مالكي السيارات ذات الكفاءة العالية من دفع الرسوم، مما يسهم في الحفاظ على نظافة البيئة وتحسينها.

خدمة الاستعلام عن طلب الاعتراض الفني

من خلال خدمات منصة "مركبتي"، يمكن لصاحب المركبة الاستعلام عن حالة المركبة ومتابعة جميع التفاصيل المتعلقة بطلب الاعتراض الفني على قيمة المقابل المالي. لاستخدام هذه الخدمة، يجب اتباع الخطوات التالية:

1. الدخول إلى رابط منصة مركبتي ( من هنا ) .
2. الضغط على أيقونة الاستعلام عن الطلب.
3. إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة في الحقل المناسب.
4. تدوين رقم الطلب والضغط على زر البحث.
5. ستتمكن من معرفة تفاصيل الطلب وطباعته عن طريق الضغط على أيقونة الطباعة.

المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا
مومن
مؤمن بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية مهتم بالمقالات وأعشق الكتابة والروايات ونقل الحدث
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-