كم سعر علبة سجائر كليوباترا بعد زيادة الأسعار الجديدة

كم سعر علبة سجائر كليوباترا بعد زيادة الأسعار الجديدة


وفقًا لتوقعات إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات المصرية، من المتوقع أن تتراوح أسعار منتجات الشركة الشرقية "إيسترن كومباني" بعد الزيادة المنتظرة فيها خلال الساعات القادمة بين 28 و30 جنيهًا للعبوة التي تحتوي على 20 سيجارة.

قرارات رئيس شعبة الدخان

أشار إمبابي، في حديثه ، إلى توقعاته بارتفاع أسعار هذه المنتجات إلى المستويات المذكورة، وذلك لترك مساحة لزيادة أخرى في حالة ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه. وتم تحديد الحد الأقصى لشريحة هذه الأصناف من السجائر عند 31 جنيها بعد زيادته في تعديلات قانون الضريبة على القيمة المضافة.

قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي

تم إصدار قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة، وذلك من خلال القانون رقم 177 لسنة 2023. يهدف هذا التعديل إلى زيادة ضريبة القيمة المضافة الثابتة على منتجات السجائر بقيمة 50 قرشا للشرائح الثلاثة. تم تحديد الأسعار الجديدة للسجائر المحلية والمستوردة وفقًا للشرائح المحددة،

نسبة الزيادة 

 حيث تبلغ 450 قرشا للعبوة من أصناف السجائر المنتجة محليًا والتي لا يزيد سعر بيعها للمستهلك النهائي عن 31 جنيها.
وتبلغ 7 جنيهات للعبوة من الأصناف التي يزيد سعر بيعها عن 31 جنيها وحتى 45 جنيها، أو المستوردة التي لا يجاوز سعرها 45 جنيها. وتبلغ 7.5 جنيه للعبوة من أصناف السجائر المحلية والمستوردة التي يزيد سعر بيعها للمستهلك على 45 جنيها. وتحسب الضريبة كنسبة 50% من سعر بيع المستهلك النهائي.

المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا
مومن
مؤمن بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية مهتم بالمقالات وأعشق الكتابة والروايات ونقل الحدث
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-