متى تنتهي قطع الكهرباء .. جدول تخفيف الاحمال والاماكن المستثناة القطع بها

متى تنتهي قطع الكهرباء ..  جدول تخفيف الاحمال والاماكن المستثناة القطع بها

لا تزال أزمة انقطاع التيار الكهربائي وفترات تخفيف الأحمال مستمرة في جميع أنحاء العراق، مما تسبب بإحداث تأثير سلبي كبير على حياة المواطنين وأنشطتهم اليومية.

فقد زادت فترات قطع التيار الكهربائي مؤخرًا لتصل إلى ساعة أو ساعتين في بعض المناطق، الأمر الذي أربك الحياة الطبيعية وأثر سلبًا على الطلاب والأطفال.

وفي ظل استفسارات المواطنين عن موعد انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء والعودة إلى الوضع الطبيعي، أوضحت وزارة الكهرباء أن الأزمة مرتبطة بنقص إمدادات الغاز والمازوت، وسيتم حلها تدريجيًا مع تحسن الوضع.

كما أكدت الوزارة أنها تبذل كل الجهود لتأمين الطاقة وتقليل فترات الانقطاع قدر الإمكان، إلى أن يتم تجاوز الأزمة نهائيًا مع قدوم فصل الربيع وارتفاع معدلات ساعات الإنتاج.

وتعهدت بالعمل على إيجاد الحلول المناسبة لهذه الأزمة، والتخفيف عن كاهل المواطنين.

تخفيف الأحمال في مصر

يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث تساؤل متكرر حول موعد انتهاء أزمة انقطاع التيار الكهربائي وفترات تخفيف الأحمال في مصر، نظرًا لتأثيرها السلبي على المواطنين.

وقد أجاب المهندس سامح الخشن، القائم بأعمال الوزير بوزارة الكهرباء، عن هذا التساؤل موضحًا أن فترة تخفيف الأحمال مؤقتة حتى انخفاض درجات الحرارة، حيث شهدت مصر ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة مقارنة بالعام الماضي، مما أثر على الشبكة الكهربائية.

وأضاف أن سبب الأزمة يعود أيضًا إلى انخفاض إمدادات الغاز الطبيعي الواردة من الخارج، مشددًا على أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لإيجاد حلول جذرية لهذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

ومن المتوقع أن تنتهي أزمة انقطاع الكهرباء تدريجيًا مع انخفاض درجات الحرارة وقدوم فصل الشتاء، واستقرار إمدادات الغاز الطبيعي على وجه الخصوص.

جدول تخفيف الاحمال والاماكن المستثناة

بعد التأثير السلبي لأزمة انقطاع التيار الكهربائي وفترات تخفيف الأحمال بشكل عشوائي على المواطنين، أعلنت وزارة الكهرباء المصرية عن خطة لتخفيف الأحمال بشكل تدريجي ووفق جدول زمني محدد لكل منطقة.

حيث أوضح المهندس سامح الخشن أنه سيتم تحديد فترات قطع التيار الكهربائي وفقاً لضغط الأحمال في كل منطقة، بحيث تقل فترات الانقطاع في المناطق الأقل استهلاكًا للكهرباء.

كما ستستثنى المستشفيات والمراكز الطبية ومعامل التحاليل من تخفيف الأحمال نظرًا لحساسية وأهمية استمرارية التيار الكهربائي بها.

وسيتم وضع هذا الجدول الزمني من قِبل الهيئات المحلية والجهات المعنية في كل محافظة ومنطقة، ونشره بين المواطنين ليتسنى لهم التعامل مع أوقات انقطاع التيار.

ويأمل أن تساهم هذه الخطة في التخفيف من أزمة انقطاع الكهرباء تدريجيًا حتى تجاوزها نهائيًا مع حلول فصل الشتاء.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-