مباراة النصر السعودي والدحيل في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة وتشكيلة الفريقين

مباراة النصر السعودي والدحيل في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة وتشكيلة الفريقين

يستعد فريق النصر السعودي لخوض مباراة صعبة أمام مضيفه الدحيل القطري، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، والتي ستقام على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة.  

وتعد هذه المباراة غير متكافئة على الورق، حيث يتصدر النصر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط ويسعى للتأهل، بينما يحتل الدحيل المركز الأخير بنقطة واحدة.

وسيفتقد النصر نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب الإجهاد، لكن مدربه البرتغالي لويس كاسترو يثق في باقي نجومه مثل السنغالي ساديو ماني والبرازيلي أندرسون تاليسكا لتعويض غياب رونالدو.

ويسعى النصر لتحقيق فوزه الرابع توالياً في البطولة لضمان التأهل المبكر، في حين يأمل الدحيل تحقيق مفاجأة إيجابية أمام منافس قوي لتعزيز حظوظه في العبور للدور المقبل.

ويترقب عشاق كرة القدم مشاهدة مباراة طموحة بين الفريقين، خاصة مع وجود نجوم عالميين في صفوف النصر، مثل رونالدو وماني، ما يزيد من إثارة اللقاء.

تشكيلة النصر امام الدحيل

من المتوقع أن يدخل مدرب فريق النصر السعودي مباراة اليوم أمام الدحيل القطري ضمن منافسات دوري أبطال آسيا بتشكيل أساسي قوي يضم:

في حراسة المرمى الحارس المميز راغد النجار الذي يمتلك خبرة كبيرة في البطولات الآسيوية. 

أما خط الدفاع فسيتكون من رباعي متميز هم: محمد قاسم، عبدالإله العمري، إيمريك لابورت، سلطان الغنام.

وسيتولى ثلاثي متوسط الميدان مهمة الربط بين الدفاع والهجوم، وهم: مارسيلو بروزوفيتش، عبدالله الخيبري، عبدالرحمن غريب. 

أما هجوم الفريق فسيقوده الثنائي الخطير أندرسون تاليسكا وساديو ماني اللذان يشكلان تهديداً حقيقياً لمرمى الدحيل.

ويأمل الجهاز الفني للنصر أن ينجح هذا التشكيل في تحقيق فوز مريح على الدحيل يمنح الفريق بطاقة التأهل المبكرة إلى الدور المقبل من المسابقة القارية.

ويتطلع الجمهور السعودي إلى متابعة أداء مميز من نجوم الفريق خاصة تاليسكا وماني اللذان سيحاولان قيادة الهجوم لاختراق دفاعات الدحيل وتسجيل الأهداف.

تشكيلة الدحيل امام النصر

من جانبه، يسعى المدرب الفرنسي لفريق الدحيل القطري كريستوف غالتييه إلى تحقيق فوز معنوي على ضيفه النصر السعودي في مباراة اليوم، ولذلك سيدفع بأقوى تشكيلة ممكنة لديه والتي من المتوقع أن تضم:

في حراسة المرمى، سيعتمد على خبرة صلاح زكريا. 

أما خط الدفاع فسيتكون من رباعي قوي هم: سلطان البريك، إبراهيما بامبا، سيميدو، كيم مون هوان.

وسيكون ثلاثي الوسط مكوناً من: عاصم ماديبو، كريم بوضياف، المعز علي.

فيما سيقود ثلاثي الهجوم كل من: فيليبي كوتينيو، مايكل أولونغا، إسماعيل محمد.

ويأمل غالتييه أن ينجح هذا التشكيل في إيقاف هجمات النصر والتصدي لنجومه مثل ماني وتاليسكا، وربما الخروج بنتيجة إيجابية تعيد أمل فريقه في التأهل للدور المقبل.

وسيكون الفوز اليوم بمثابة مفاجأة كبيرة للدحيل، لكن التعادل أو حتى الخسارة المشرفة أمام بطل آسيا ستكون نتيجة جيدة نسبياً وسط ظروف الفريق الصعبة في الوقت الحالي.

موعد مباراة الدحيل والنصر 

من المقرر أن تنطلق مباراة كرة القدم المرتقبة بين فريقي النصر السعودي والدحيل القطري، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة والتاسعة مساءً بتوقيتي الدوحة ومكة المكرمة.

وتأتي هذه المباراة ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا التي تقام حالياً.

حيث يلتقي الفريقان على ستاد عبدالله بن خليفة في العاصمة القطرية الدوحة، في مباراة مصيرية بالنسبة لكلا الفريقين وخاصةً الدحيل الذي يسعى لتحقيق فوز أول له في البطولة.

ويتطلع عشاق كرة القدم في المنطقة بشغف لمتابعة هذا اللقاء الذي يجمع بين فريقين كبيرين، حيث من المتوقع أن تشهد المباراة أداءً فنياً وبدنياً راقياً بما يتناسب مع سمعة الفريقين وتاريخهما العريق.

وتزداد أهمية هذا اللقاء كونه يأتي في مرحلة حاسمة من مسار الفريقين في البطولة، ما يجعل الفوز غاية كل فريق.

القنوات الناقلة لمباراة الدحيل والنصر 

ستنقل مباراة الدحيل والنصر السعودي المرتقبة، والتي ستجمع بينهما اليوم في إطار منافسات الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا، عدد من القنوات الرياضية المهمة وهي:

- قناة الكأس القطرية: وهي الناقل الرسمي لمباريات الدوري القطري وكذلك بطولة دوري أبطال آسيا.

- قناة SSC الرياضية السعودية: وهي القناة الناقلة للدوري السعودي والبطولة الآسيوية أيضًا. 

- قناة أبوظبي الرياضية: التي تنقل أبرز الأحداث الرياضية الآسيوية والعالمية.

- قناة بي إن سبورتس آسيا: التي تعنى بنقل الأحداث الرياضية الكبرى في القارة الآسيوية.

وبذلك يتاح لعشاق كرة القدم متابعة هذا اللقاء الكبير بين الفريقين من خلال القنوات الرياضية المشهورة، التي ستوفر تغطية مميزة لجميع أحداث وتفاصيل المباراة، بدءًا من التشكيلة وصولاً إلى مجريات اللقاء وتحليل ما بعد المباراة.

ومن المؤكد أن هذا اللقاء سيحظى باهتمام كبير من محبي كرة القدم في الوطن العربي، نظرًا لما تمثله الفرق السعودية من أهمية بالنسبة للجماهير العربية التي تتابع مسيرتها بتفاؤل كبير.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-