الجوازات السعودية: نصائح عاجلة وهامة لكل من يرغب بالسفر

الجوازات السعودية: نصائح عاجلة وهامة لكل من يرغب بالسفر

الهيئة العامة للجوازات قد أصدرت بعض النصائح المهمة للمواطنين الراغبين في السفر والترحال إلى البلدان الأخرى. من الواضح أنه من الضروري تجديد جواز السفر والتأكد من صلاحيته قبل السفر. ومع ذلك، هناك بعض الشروط التي تسمح بالسفر حتى في حالة انتهاء صلاحية جواز السفر، حيث يُسمح بالسفر لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر لجواز السفر العربي وستة أشهر لجواز السفر الأجنبي. ومن الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للجوازات تقوم بمنع السفر تلقائيًا بعد انتهاء المدة المحددة.

إن هذه النصائح تهدف إلى ضمان سلامة وسهولة سفركم وتجنب أي مشاكل قد تواجهونها أثناء رحلتكم. وبالطبع، ينبغي عليكم دائمًا التحقق من القوانين واللوائح الخاصة بالبلد الذي تنوون زيارته، حيث قد تختلف المتطلبات من بلد لآخر.

نصائح الجوازات للراغبين في السفر

 المديرية العامة للجوازات قد أصدرت نصائح قوية للمسافرين. فعلاً، من المهم أن يكون لدى المسافرين صلاحية جواز السفر الكافية للسفر إلى الدول العربية لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وللسفر إلى جميع الوجهات الأخرى لمدة لا تقل عن ستة أشهر. هذا يساعد في تجنب أي مشاكل أو تأخيرات غير مرغوب فيها أثناء السفر.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن تجديد صلاحية جواز السفر من خلال منصة أبشر الإلكترونية. هذا يعد خيارًا مريحًا للمسافرين الذين يحتاجون إلى تجديد جوازات سفرهم دون الحاجة إلى زيارة المكاتب الحكومية. يمكن للمسافرين الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول كيفية تجديد جوازات السفر من خلال هذه المنصة الإلكترونية.

السفر بعد انتهاء جواز السفر لمدة خمس شهور

المديرية العامة للجوازات قد قامت بتوضيح بعض الإصدارات والتصريحات المتعلقة بإمكانية السفر بعد انتهاء صلاحية جواز السفر. وقد تم تحديد فترة محددة للسماح بالسفر بعد انتهاء صلاحية الجواز، وتم تحديد هذه الفترة بناءً على الوجهة المقصودة. عند السفر إلى الدول العربية، يجب أن يكون لدى جواز السفر صلاحية لا تقل عن ثلاثة أشهر على الأقل. وعند السفر إلى الدول الأجنبية، يجب أن يكون لدى جواز السفر صلاحية لا تقل عن ستة أشهر.

هذه المدة المحددة تهدف إلى ضمان أن لديكم صلاحية جواز السفر الكافية للدخول إلى الوجهة المقصودة والعودة بأمان. ومن الجدير بالذكر أنه يجب عليكم دائمًا التحقق من القوانين واللوائح الخاصة بالوجهة التي تنوون زيارتها، حيث قد تختلف المتطلبات من بلد لآخر.

اسئلة شائعة حول المديرية العامة للجوازات

1- لماذا يتم سرقة جواز السفر؟
- يتم سرقة جواز السفر لأنه يمكن أن يساعد بعض المجرمين والمقاتلين والإرهابيين الذين يحاولون الهروب من العدالة عن طريق السفر باستخدام جواز سفر مسروق.

2- كيف يتم فحص جوازات السفر في المطار؟
- تم الإعلان عن إصدار نظام جديد لفحص جوازات السفر في المطارات. يتم وضع جواز السفر على جهاز مخصص ومن ثم يتم التقاط صورة للمسافر باستخدام كاميرا مثبتة، وتتم مقارنة الصورة مع جميع الوثائق المقدمة. بعد ذلك، يتم استخدام التكنولوجيا للتحقق من أن الشخص الذي يتواجد في المطار يتطابق مع الهوية المقدمة.

3- ما هو مكتوب على جوازات السفر؟
-يتم كتابة عبارات مختلفة على جوازات السفر وتختلف حسب الجنسية. على سبيل المثال، يتم كتابة عبارة "حامل هذا الجواز هو مواطن كندي" على جواز السفر الكندي، ويتم كتابة عبارة "انظروا جيدًا، هذا مواطن فرنسي" على جواز السفر الفرنسي، ويتم كتابة عبارة "أنت تحت حماية الولايات المتحدة الأمريكية فوق أي أرض وتحت أي سماء" على جواز السفر الأمريكي.

المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-