ما هي خطوات إنشاء عقد عمل مؤقت عبر منصة أجير؟ تعرف على الشروط والإجراءات

ما هي خطوات إنشاء عقد عمل مؤقت عبر منصة أجير؟ تعرف على الشروط والإجراءات


وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية قامت بإطلاق منصة إلكترونية تُعرف باسم "أجير"، حيث تقدم مجموعة من الخدمات الرقمية، بما في ذلك البحث عن العمالة في المملكة وفقاً لمتطلبات مختلف المهن. تُسهّل خدمة المنصة على الأفراد توفير الوقت والجهد في عمليات البحث عن العمالة الملائمة. لكن للتسجيل وتنفيذ عقد العمل عبر منصة "أجير"، يجب على الأفراد تحقيق بعض الشروط المحددة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة. للمزيد من التفاصيل، يُمكنك زيارة موقعنا "المواطن نيوز ".

شروط إنشاء عقد عمل على منصة أجير في السعودية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية قد وضعت مجموعة من القواعد للموافقة على طلبات الأفراد المعارين من وظيفة إلى أخرى عبر منصة "أجير". يتطلب الإجراء موافقة الفرد على تسجيل عقده الوظيفي على المنصة وتوثيقه لاحقًا من خلال الغرفة التجارية في المملكة. علاوة على ذلك، يجب على المؤسسة العمل بجد لتحقيق المستوى الأخضر في نظام العمل وضمان عدم وجود مشاكل عمالية أو قرارات قضائية تستدعي توقيف العمل. ينبغي أن يكون العامل الذي استفاد من قرض المؤسسة عضوًا في القوى العاملة الأساسية فيها، وعلى بطاقة إقامته وعقده الوظيفي الصلاحية الكاملة. وفي حال زيادة نسبة العمالة المعارة في المؤسسة عن عشرين بالمائة من إجمالي العمالة، يتم رفض الطلب الخاص بالمؤسسة.

كيفية عمل عقد عمل في منصة أجير السعودية

إذا كنت تبحث عن فرصة وظيفية ولم تحقق واحدة بعد، يُمكنك اللجوء إلى منصة "أجير" في السعودية لتوقيع عقد عمل. تقدم المنصة العديد من الفرص المهنية المتنوعة للأفراد في مختلف المجالات داخل المملكة، ويمكنك التسجيل للحصول على وظيفة عبر اتباع الإجراءات التالية:

1. قم بالدخول إلى منصة أجير ( من هنا ).
2. قم بتسجيل الدخول على الموقع.
3. اضغط على أيقونة "إصدار إشعار مؤقت".
4. أكمل جميع البيانات المطلوبة في الموقع.
5. تجهيز عقد العمل بين العامل والجهة العاملة.
6. اضغط على أيقونة "دفع مصاريف الخدمة".
7. الموافقة على الشروط والأحكام.
8. بعد اكتمال الإجراءات المذكورة، اطبع التنبيه الذي تم الحصول عليه من الموقع.
9. قم بتوقيعها وختمها من قبل المؤسسة.
هذه الخطوات ستمكنك من إتمام عملية التسجيل والحصول على فرصة وظيفية عبر منصة "أجير" في المملكة العربية السعودية.

المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا
مومن
مؤمن بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية مهتم بالمقالات وأعشق الكتابة والروايات ونقل الحدث
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-