الأرصاد السعودية: توقعات بسقوط أمطار غزيرة على هذه المناطق طوال الشهر

الأرصاد السعودية: توقعات بسقوط أمطار غزيرة على هذه المناطق طوال الشهر

 تحذر هيئة الدفاع المدني من تأثير الطقس على المملكة ابتداءً من اليوم ، 1 نوفمبر 2023. من المتوقع سقوط أمطار غزيرة في جميع مناطق المملكة السعودية، وتختلف قوة ومنطقة سقوط الأمطار. يجب على الجميع الالتزام بتعليمات هيئة الأرصاد الجوية في المملكة. سنتحدث عن هذا الخبر بالتفصيل في السطور القادمة، لذا يرجى متابعتنا حتى النهاية لمعرفة المزيد.

أمطار غزيرة في المملكة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في المملكة من سقوط أمطار غزيرة في عدة مناطق بالسعودية ابتداءً من شهر نوفمبر. ونصحت الدفاع المدني بالابتعاد عن المناطق المحظورة وتجنب المستنقعات المائية والأودية وأماكن تجمع المياه بشكل عام. كما تم تحذير السكان من السفر إلى تلك المناطق، حيث يشهد طقس المملكة منذ اليوم الأربعاء سقوط أمطار متفاوتة الشدة في جميع مناطق المملكة.

توقعات حالة الطقس المملكة اليوم

أفادت هيئة الأرصاد الجوية بتوقعاتها لطقس المملكة العربية السعودية اليوم الخميس، الموافق 2 نوفمبر 2023. وتشير التوقعات إلى هطول أمطار غزيرة في جميع مناطق المملكة، مصحوبة برياح قوية، ومن المتوقع أن تستمر هذه الحالة الجوية حتى يوم الأحد المقبل. تتفاوت شدة سقوط الأمطار من منطقة إلى أخرى في المملكة.

من بين المناطق التي ستشهد هطول أمطار غزيرة، تشمل الرياض وجازان وعسير والمدينة المنورة والباحة وتبوك والجوف والقصيم والحدود الشمالية والمنطقة الشرقية. وتنبه الأرصاد أيضًا إلى أن الرياح ستحمل الأتربة، ولذلك يجب أن يكون الدفاع المدني في حالة تأهب ويجب أن يكون الهلال الأحمر على أتم الاستعداد لمواجهة هذه الظروف الجوية المتقلبة.

اسئلة شائعة حول الطقس فى السعودية

1- ما هو سبب هطول الأمطار في المملكة العربية السعودية؟
- تشهد المملكة العربية السعودية هطول الأمطار في فصل الشتاء بسبب تقاء الأحواض الباردة القادمة من الشمال مع الرطوبة المتواجدة في المناطق الشرقية، مما يؤدي إلى تكوّن السحب وهطول الأمطار.

2- متى يبدأ وينتهي موسم هطول الأمطار في المملكة العربية السعودية؟
- موسم هطول الأمطار في المملكة العربية السعودية يبدأ عادة في شهر نوفمبر ويستمر حتى شهر أبريل من كل عام.

3- هل توجد فصول معينة للأمطار في المملكة العربية السعودية؟
- نعم، تعتبر فصول الشتاء والربيع هما الفترة الرئيسية لهطول الأمطار في المملكة العربية السعودية. في فصل الشتاء تكون الأمطار أكثر غزارة وتستمر لفترة أطول، بينما في فصل الربيع تكون الأمطار أقل غزارة وتتراوح مدة هطولها.

المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-