عاصفة مطرية على السعودية: توقعات الأرصاد حول موعد وشدة الأمطار الرعدية

 

عاصفة مطرية على السعودية: توقعات الأرصاد حول موعد وشدة الأمطار الرعدية

أفاد المركز الوطني للأرصاد بالمملكة عن تطورات حالة الطقس، حيث تشكّلت كميات كبيرة من الضباب في مناطق متعددة بالمملكة، شملت الشرقية والقصيم والرياض، وأيضًا مرتفعات عسير والباحة، مما يؤدي إلى ظروف جوية سيئة. وتشير التوقعات إلى استمرار هطول الأمطار بغزارة متوقعة، مما يحتمل حدوث السيول في بعض المناطق.

تطورات حالة الطقس في السعودية

تقارير عدة أكدت وجود حالة غير مستقرة في الطقس بالمنطقة العربية، مع توقعات بتأثيرها على مناطق واسعة في الشرق الأوسط. المملكة العربية السعودية تتوقع أن تشهد هذه الحالة الجوية السيئة، مصحوبة بأمطار غزيرة وعواصف رعدية وزخات بَرَد اعتبارًا من اليوم السبت 18 نوفمبر وحتى يوم الخميس القادم. من المتوقع توسع نطاق هذه الحالة الجوية الغير مستقرة خلال يوم الأحد المقبل، نتيجة تأثير المنخفض الجوي في الطبقات العليا من الغلاف الجوي.

حالة الأمطار في المملكة

تواصل الرياح النشطة في مناطق مختلفة من السعودية، مثل القصيم وبعض مناطق حائل وأجزاء من الغربية للرياض. وتشير التوقعات إلى استمرار هطول الأمطار الرعدية التي قد تسبب جريان المياه وسقوط زخات من البرد. هذه الحالة المطرية تشمل مناطق واسعة من المملكة، بدءًا من عصر اليوم السبت، ومن المتوقع أن تتوسع تأثيراتها يومي الأحد والإثنين القادمين. ومن المحتمل أن تمتد هذه الظروف الجوية إلى مناطق شمال الشرق الأوسط.

المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-