الإعلان عن بدء مشروع التطوير المهني للمعلمين والمعلمات في المملكة

الإعلان عن بدء مشروع التطوير المهني للمعلمين والمعلمات في المملكة


تم الكشف عن استعداد المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي في المملكة العربية السعودية لتنفيذ مشروع تطوير مهني للمعلمين والمعلمات في إطار المعايير المهنية التربوية للمعلمين في المسار التربوي العام.

تؤكد التقارير أن المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي يهدف إلى إنشاء برامج تدريبية عالية الجودة، باستخدام أساليب إلكترونية غير متزامنة، لتعزيز ممارسة مهنة التعليم. وبالتالي، يهدف المعهد إلى تحسين كفاءة المعلمين وتطوير المهارات المستهدفة في جميع المجالات التربوية، وفقًا للمعايير المهنية للمعلمين في المملكة العربية السعودية.

منصة رقمية جديدة ضمن مشروع التطوير المهني

يهدف المعهد في الأساس إلى تقديم برامج تدريبية عبر منصة رقمية مخصصة للعاملين في مجال التعليم، وذلك وفقًا لمعايير وضوابط المعهد الوطني للتطوير المهني والمركز الوطني للتعليم الإلكتروني. يتم بناء هذه البرامج التدريبية بهدف تعزيز مستوى التعليم في المملكة العربية السعودية .

المعهد الوطني للتطوير المهني

يجب الإشارة إلى أن المعهد الوطني لتطوير المهني مستقل ماليًا وإداريًا، ويتبع وزارة التعليم السعودية. يهدف المعهد بشكل أساسي إلى تعزيز الممارسات المهنية والتعليمية لتحقيق مستوى عالٍ من الاحترافية. يعمل المعهد على بناء نظام تطوير مهني تعليمي في قطاع التعليم العام، يكون فعالًا وذو كفاءة عالية، بهدف تعزيز التنمية المهنية المستدامة في المجال التعليمي، وتوفير مسارات مهنية متنوعة، وتأهيل واستقطاب قادة تعليميين مؤهلين.



المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا
مومن
مؤمن بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية مهتم بالمقالات وأعشق الكتابة والروايات ونقل الحدث
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-