نصائح سريعة وسهلة: تنظيف المطبخ الألمنيوم من الأوساخ بكل سهولة

نصائح سريعة وسهلة: تنظيف المطبخ الألمنيوم من الأوساخ بكل سهولة

تُعتبر المطابخ المصنوعة من مادة الألوميتال الخيار الأمثل بفضل خصائصها الفريدة. تحمل الألوميتال الحرارة بفعالية ويسهل تنظيفها بمواد بسيطة. كما أنها متينة ولا تكسر بسهولة عند فكها وتركيبها، بالإضافة إلى قدرتها على عدم امتصاص الماء. يفضلها الكثيرون لمتانتها وسهولة الصيانة، مما يجعلها خيارًا شائعًا بين ربات البيوت لمطابخهن. للحفاظ على جودة المطبخ الألوميتال، يُفضل تنظيفه بانتظام.

طرق بسيطة وفعالة لتنظيف المطابخ الألوميتال

في وعاء مناسب، امزجي ثلاثة أرباع الكوب من الدقيق الأبيض، كوب كامل من الخل الأبيض، وملعقة كبيرة من الملح. قومي بتوزيع الخليط على الألوميتال باستخدام اليدين بعد ارتداء القفازات. اتركي الخليط حتى يجف تمامًا، ثم قومي بترطيب قطعة إسفنج بالماء الدافئ وابدأي في فرك الألوميتال لإزالة خليط التنظيف. بعد ذلك، قومي بتحضير قطعة قماش ورطبيها بالماء المضاف إليه قطرات صغيرة من أي زيت عطري تفضلينه، ثم امسحي الألوميتال جيدًا.

لتنظيف الألوميتال بشكل أعمق، استخدمي وعاءًا آخرًا وأضيفي إليه كوبًا كبيرًا من الماء الدافئ، ثم ربع كوب من الخل وسائل الصحون وبيكربونات الصوديوم. قومي بخلط المكونات جيدًا وارتدي القفازات، ثم استخدمي فرشاة تنظيف ناعمة واغمسيها في الخليط. بعد ذلك، قومي بفرك الألوميتال بالخليط بشكل جيد. بعد الفرك، استخدمي فوطة نظيفة ورطبيها بالماء وامسحي الألوميتال جيدًا حتى يختفي خليط التنظيف تمامًا.

في وعاء مناسب، قومي بتعبئته بكمية كبيرة من بيكربونات الصوديوم، ثم أضيفي عصير الليمون تدريجيًا مع التقليب حتى تحصلي على خليط كريمي. ارتدي القفازات وقومي بتوزيع خليط البيكربونات على الألوميتال، ثم استخدمي فرشاة تنظيف ناعمة واملئيها بالماء. قم بفرك الألوميتال بالفرشاة بشكل جيد، ثم استخدمي قطعة قماش مبللة بالماء الدافئ لمسح الخليط.

يُفضل تنظيف المطبخ بالكامل كل ثلاثة أو أربعة أشهر للحفاظ على نظافته ومنع تكون الدهون والبقع الصعبة. تجنبي تراكم الحشرات مثل الصراصير والنمل بالقيام بعمليات التنظيف الدورية.

المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا
مومن
مؤمن بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية مهتم بالمقالات وأعشق الكتابة والروايات ونقل الحدث
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-