فوائد ملعقة عسل الأسود على الريق: اكتشف السر الصحي الذي لا تعرفه!

فوائد ملعقة عسل الأسود على الريق: اكتشف السر الصحي الذي لا تعرفه!


يؤكد الدكتور إبراهيم جودة، استشاري التغذية والسمنة والنحافة في كلية طب قصر العيني، على أهمية تناول العسل الأسود يوميًا. يساهم العسل بشكل ملحوظ في تقوية الجهاز المناعي والحد من الإصابة بالفيروسات المرتبطة بتغيرات الطقس.

يُشير استشاري التغذية والسمنة والنحافة إلى أن العسل الأسود كان يُستخدم بشكل دائم في الماضي، وذلك بسبب فوائده العديدة التي تنبع من عناصره الغذائية العالية. فهو يُعتبر غذاءً ودواءً، كما أنه غني بالمركبات الغذائية النباتية المفيدة التي تقدم العديد من الفوائد الصحية.

فوائد تناول العسل الأسود

قدم الدكتور إبراهيم جودة، استشاري التغذية والسمنة والنحافة في كلية طب قصر العيني، العديد من الفوائد التي يتمتع بها العسل الأسود عند تناوله. يتضمن هذه الفوائد:

1. تقوية الجهاز المناعي: يحتوي العسل الأسود على الحديد وعناصر غذائية هامة تساعد في تعزيز جهاز المناعة. كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجهاز المناعي من الفيروسات.

2. مكافحة فقر الدم: نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد، يعتبر العسل الأسود طعامًا مهمًا للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم، حيث يعوض نقص الحديد في الدم ويساعد في تقويةه.

3. الوقاية من السرطان: يحتوي العسل الأسود على مضادات الأكسدة بنسبة عالية، والتي تساهم في الحد من احتمالية الإصابة ببعض أنواع السرطان وتحمي الجسم.

4. تنظيم مستوى الكولسترول: يساهم العسل الأسود في تنظيم مستوى الكولسترول في الدم، وبالتالي يعمل على الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

5. تنظيم ضغط الدم: يساعد تناول العسل الأسود في الحفاظ على ضغط الدم في نطاق طبيعي والحد من ارتفاعه، مما يجعله خيارًا ممتازًا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

بناءً على ذلك، ينصح الدكتور جودة بتناول ملعقة من العسل الأسود يوميًا على الريق، سواء للكبار أو الأطفال، للاستفادة من فوائده الصحية.

المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا
مومن
مؤمن بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية مهتم بالمقالات وأعشق الكتابة والروايات ونقل الحدث
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-