أمانة المدينة المنورة .. تسهيلات للحجاج سجل لخدمات الإعاشة في المدينة المنورة واستمتع بتجربة حج مريحة

أمانة المدينة المنورة .. تسهيلات للحجاج سجل لخدمات الإعاشة في المدينة المنورة واستمتع بتجربة حج مريحة

تعلن أمانة المدينة المنورة عن بدء عملية التسجيل لخدمات الإعاشة للزائرين والحجاج خلال موسم الحج لعام 1445. تدعو الأمانة جميع المؤسسات والشركات المتخصصة في مجال الإعاشة والتغذية لتقديم طلباتهم وتقديم المستندات اللازمة عبر موقع وزارة الحج والعمرة. يجب على الراغبين في الحج إرفاق الأوراق الرسمية الموثوقة وتجنب فقدان أي من الوثائق المطلوبة لضمان الموافقة على الطلب المقدم.

الصلاة في المسجد النبوي

قام بعض المصلين بأداء الصلاة داخل المسجد النبوي. تم تقديم العديد من الخدمات الإرشادية والمدنية، بالإضافة إلى خدمات السقيا والنظافة وتفطير الصائمين وتسهيل التنقل. تم تنظيم خروج ودخول المصلين من خلال الأبواب المتاحة في المسجد النبوي، والتي يبلغ عددها 100 باب. قامت الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين الشريفين بتوضيح بعض التفاصيل في التقرير الإحصائي الذي يشمل الخدمات التي تم تقديمها للمصلين في الفترة من الخامس من ربيع الآخر إلى الخامس عشر من نفس الشهر.

المستفيدون من خدمات كبار السن وذوي الإعاقة

توضح الإحصائيات التي أجرتها الهيئة العامة للعناية ببعض الأرقام الهامة. بلغ عدد الزوار الذين استفادوا من الخدمات المتاحة في المسجد النبوي، والتي تم تخصيصها لذوي الإعاقة وكبار السن، 1730 زائرًا خلال الصلوات الخمس. واستفادت 2642 زائرًا من خدمات التواصل المتاحة بمختلف اللغات.

استقبلت مكتبة المسجد حوالي 10186 مستفيدًا. وبلغ عدد المصلين في الروضة الشريفة حوالي 2 مليون مصلٍ، وقد تجاوز هذا العدد قليلًا. قدمت التحية للرسول 458,298 زائرًا. تم جمع هذه الأرقام بعناية فائقة، وتعتبر فترة تأهيلية لاستقبال موسم الحج وتنظيم استقبال الحجاج لهذا العام.

المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا
مومن
مؤمن بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية مهتم بالمقالات وأعشق الكتابة والروايات ونقل الحدث
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-