خطوات الاستفادة: تعرّف على تخفيض الخطوط السعودية للمتقاعدين وكيفية الاستفادة منه

خطوات الاستفادة: تعرّف على تخفيض الخطوط السعودية للمتقاعدين وكيفية الاستفادة منه


يتسائل الكثيرون في المملكة العربية السعودية حول كيفية الاستفادة من تخفيضات الخطوط السعودية المخصصة للمتقاعدين. قد توجهت المؤسسة العامة للتقاعد والخطوط الجوية السعودية نحو تحقيق هذا الهدف من خلال اتفاقية شراكة. يتيح هذا الاتفاق للمتقاعدين والمستفيدين من خدمات المؤسسة العامة للتقاعد تخفيضًا يصل إلى حوالي 10% على أسعار تذاكر درجة الضيافة لوجهات متعددة داخل المملكة وعلى مستوى الوجهات الدولية التي تغطيها رحلات الخطوط الجوية السعودية. يمثل هذا التحفيز بمثابة فرصة للاستمتاع بتجربة السفر بتكلفة أقل لهؤلاء الفئة الخاصة.

كيفية الحصول على تخفيض الخطوط السعودية للمتقاعدين في المملكة

للحصول على تخفيض الخطوط السعودية المخصص للمتقاعدين، يمكن اتباع الخطوات التالية بدقة:

1. يقوم الفرد بإدخال رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد في الحقول المخصصة.

2. يتعين على المتقدم أن يكون مسجلاً في المؤسسات العامة المتعلقة بالتأمينات الاجتماعية، وفي حالة عدم التسجيل، يجب عليه التوجه إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية للتسجيل. بعد الموافقة على طلب التسجيل، يصبح المتقدم مؤهلاً للحصول على طلب التخفيض على أسعار التذاكر.

مضمون إتفاقية تخفيض الخطوط السعودية للمتقاعدين

وقعت المملكة العربية السعودية اتفاقية تهدف إلى منح التخفيض للأفراد المتقاعدين والمستفيدين من خدمات المؤسسة العامة للتقاعد. يشمل هذا التخفيض نسبة تصل إلى 10% على أسعار تذاكر الضيافة لجميع الوجهات سواء داخل المملكة أو على الصعيدين الوطني والدولي. تم توقيع هذه الاتفاقية في المقر الرئيسي للمؤسسة العامة للتقاعد يوم الأربعاء الموافق 22 نوفمبر 2023، بحضور سعود بن سليمان الجهني، مساعد محافظ المؤسسة العامة للتقاعد للشؤون التأمينية، وخالد الحزيم، مساعد المدير العام التنفيذي للشؤون الإدارية بالخطوط السعودية، إضافة إلى عدد من المسؤولين في كلتا المؤسستين. يشمل التخفيض تذاكر السفر ووسائل المواصلات، ويشمل أيضًا الجولات السياحية والإقامة في فنادق ومنتجعات عديدة حول العالم على مدار العام.
.
المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا
مومن
مؤمن بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية مهتم بالمقالات وأعشق الكتابة والروايات ونقل الحدث
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-