فرصة كبيرة للشراء تراجع في سعر الذهب اليوم في السعودية تعرف علي سعر الجنية و السبائك اليوم

فرصة كبيرة للشراء تراجع في سعر الذهب اليوم في السعودية تعرف علي سعر الجنية و السبائك اليوم

شهدت أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين الموافق 6 نوفمبر 2023م، الموافق 22 ربيع الأول 1445هـ، انخفاضاً ملحوظاً في جميع العيارات، وذلك وفقاً لما أظهرته تعاملات السوق في بداية جلسة التداول الصباحية بسوق الصاغة والمجوهرات.

ويعكس هذا الانخفاض في أسعار الذهب تراجع الطلب على المعدن الأصفر في الآونة الأخيرة، ما أدى إلى تخفيض قيمته في الأسواق المحلية والعالمية على حد سواء.

ومن المتوقع أن تستمر أسعار الذهب في الانخفاض خلال الأيام المقبلة، في ظل استمرار ضعف الطلب بسبب تحسن الاقتصاد العالمي وارتفاع الدولار الأمريكي.

إلا أن المحللين يرون أن هذا الانخفاض مؤقت وسط توقعات بحدوث ركود اقتصادي عالمي قد يعيد جاذبية الاستثمار في الذهب كملاذ آمن أمام المخاطر الاقتصادية المحتملة.

وسنوافيكم في المقالات القادمة بآخر التطورات الخاصة بأسعار الذهب وتوقعات المحللين حول اتجاهات السوق في المدى المنظورعب موقع المواطن نيوز.

سعر الذهب في السعودية اليوم

شهدت أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين الموافق 6 نوفمبر 2023م تراجعاً طفيفاً مقارنة بأسعار أمس الأحد، حيث سجل الذهب من عيار 21 سعر 209.25 ريال سعودي للجرام الواحد، بانخفاض طفيف عن سعر الإغلاق أمس والذي كان 210.17 ريال للجرام.

كما سجل الذهب من عيار 24 سعر 239.14 ريال سعودي للجرام، في حين بلغ سعر جرام الذهب من عيار 22 ما قيمته 219.21 ريال سعودي.

ويُعزى هذا التراجع الطفيف في أسعار الذهب إلى استمرار ضعف الطلب العالمي على المعدن الأصفر، مع تحسن أداء الاقتصاد العالمي وارتفاع قيمة الدولار، وهو ما انعكس على الأسعار في السوق المحلية السعودية.

إلا أن الخبراء يتوقعون استمرار تذبذب أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة مع احتمال حدوث ارتداد أسعار في حالة تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.

سعر الجنية الذهب اليوم في السعودية

هذه فرصة للشراء تراجع كبير في سعر الذهب اليوم في السعودية


شهدت أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية اليوم استقرارًا نسبيًا مقارنة بالأسعار السائدة مؤخرًا، وفيما يلي أسعار بيع الجنيهات الذهبية من مختلف العيارات:

- بلغ سعر بيع جنيه الذهب من عيار 21 والوزن 8 جرامات حوالي 2008.79 ريال سعودي.

- بلغ سعر جنيه الذهب من عيار 22 وزن 8 جرامات حوالي 2104.45 ريال سعودي. 

- أما سعر جنيه الذهب من عيار 24 وزن 8 جرامات فقد بلغ حوالي 2295.76 ريال سعودي.

ويعكس استقرار أسعار الجنيهات الذهبية المختلفة توازنًا نسبيًا بين عرض وطلب الذهب في الأسواق المحلية، مع استمرار المتابعة الدقيقة للتذبذبات في الأسعار العالمية.

ومن المتوقع استمرار تذبذب أسعار الذهب على المدى القريب في ظل تقلبات الاقتصاد العالمي وتوجهات الاستثمار، إلا أن الذهب ما زال يمثل ملاذًا آمنًا للمدخرات على المدى الطويل.

سعر سبيكة الذهب في السعودية

سعر سبيكة الذهب في السعودية

شهدت أسعار سبائك الذهب في السوق السعودية بعض التذبذبات الطفيفة اليوم مقارنة بالأسعار السابقة، وفيما يلي تفاصيل أسعار سبائك الذهب من مختلف الأوزان:

- بلغ سعر سبيكة الذهب من وزن 5 جرامات حوالي 1243.54 ريال سعودي.

- وصل سعر سبيكة الذهب من وزن 10 جرامات إلى حوالي 2458.38 ريال سعودي.

- سجلت سبيكة الذهب من وزن 20 جرام سعر 4883.28 ريال سعودي. 

- بلغ سعر سبيكة الذهب من وزن 50 جرام حوالي 12124.49 ريال سعودي.

- كما بلغ سعر سبيكة الذهب من وزن 100 جرام حوالي 24201.16 ريال سعودي.

- أما سبيكة الذهب من وزن كيلوجرام واحد فقد سجلت سعر 240815.86 ريال سعودي.

وتراقب الأسواق عن كثب تقلبات أسعار سبائك الذهب العالمية، باعتبارها مؤشرا مهما لاتجاهات الطلب والعرض على المعدن الأصفر.

سعر الوقية الذهب في السعودية

سعر الوقية الذهب في السعودية

شهد سعر الذهب في التداولات الفورية بالبورصات العالمية اليوم الاثنين الموافق 6 نوفمبر 2023م انخفاضاً طفيفاً مقارنة بأسعار الجلسات الماضية، حيث بلغ سعر الأوقية الواحدة من الذهب حوالي 1984.07 دولار أمريكي.

ويرجع هذا الانخفاض الطفيف في سعر الذهب عالميًا إلى استمرار ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي مقابل باقي العملات، وكذلك تحسن مؤشرات الاقتصاد العالمي مؤخرًا مما قلص الطلب على المعدن الأصفر كملاذ آمن.

إلا أن التقلبات ما زالت مستمرة في أسعار الذهب العالمية، حيث يترقب المستثمرون والمحللون المزيد من البيانات الاقتصادية الدولية لمعرفة اتجاهات السوق على المدى المنظور. 

كما أن احتمالات حدوث ركود اقتصادي عالمي خلال الأشهر المقبلة، قد يؤدي إلى ارتفاع الطلب مرة أخرى على الذهب كمخزون احتياطي آمن للدول والمؤسسات والأفراد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-