تحذير من الأمطار الغزيرة: الأرصاد السعودية تكشف عن المناطق المتأثرة بالامطارهذا الأسبوع

تحذير من الأمطار الغزيرة: الأرصاد السعودية تكشف عن المناطق المتأثرة بالامطارهذا الأسبوع

أشارت آخر الخرائط الجوية لمجلس طقس العرب الإقليمي إلى عدة تطورات في الأحوال الجوية، حيث يتوقع أن يميل الطقس في المملكة العربية السعودية إلى الاستقرار يوم الجمعة، خاصة في بعض المناطق، في حين يظل جزء آخر من المرتفعات في الجنوب الغربي والمناطق الشرقية تحت تأثير المرتفع الجوي العلوي. يعود هذا التغير إلى بعد المنخفض الجوي العلوي عن الأجواء السائدة داخل المملكة، حيث يسيطر المرتفع الجوي العلوي على الأوضاع بشكل مؤقت.

تفاصيل الحالة المطرية في السعودية طوال الأسبوع

من المتوقع أن تتأثر المملكة العربية السعودية تدريجياً بحالات جوية جديدة بدءًا من مساء يوم السبت، وقد لاحظ العديد تكون غيوم ركامية في مناطق متفرقة، بما في ذلك حائل والقصيم وشمال غرب الرياض وشرق المدينة المنورة. يُتوقع تأثر مناطق أخرى مثل مرتفعات جنوب وغرب المملكة، حيث قد تشهد بعض المناطق هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالرعد في أوقات مختلفة.

حالة الطقس لهذا الأسبوع في السعودية 1445

من المتوقع أن يتعمق المنخفض الجوي في الطبقات العليا في شمال شبه الجزيرة، وقد يتسبب ذلك في تدفق الرطوبة وحدوث حالة شبه استوائية في المملكة يوم الأحد القادم. قد تمتد الحالة المطرية لتشمل العديد من المناطق، بما في ذلك العرب والوسط وشمال شرق المملكة العربية السعودية. يُتوقع هطول أمطار رعدية ووجود برق وصواعق في بعض الأوقات. يتوقع أيضًا تحرك الجبهة الهوائية نحو الجنوب الشرقي، مما يؤدي إلى استمرار تأثير الحالة الجوية غير المستقرة يوم الاثنين، مع سقوط الأمطار على أجزاء واسعة من شرق ووسط وغرب المملكة. في مكة المكرمة، من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى حوالي 30 درجة مئوية، في حين يتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى والصغرى في المدينة المنورة 18 درجة مئوية.

المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا
مومن
مؤمن بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية مهتم بالمقالات وأعشق الكتابة والروايات ونقل الحدث
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-