تعرف على الفئات المستحقة للتخفيضات وتذاكر القطارات المجانية من خلال السكة الحديد

تعرف على الفئات المستحقة للتخفيضات وتذاكر القطارات المجانية من خلال السكة الحديد


هيئة السكة الحديد تعلن عن تحديد الفئات المستحقة للتخفيضات والتذاكر المجانية على قطاراتها، وتشمل هذه الفئات مجموعة متنوعة من الأشخاص الذين يستحقون الدعم والتسهيلات.

الفئات المستحقة للتخفيضات وتذاكر القطارات المجانية


1. العاملين في القطاع العام: يتمتع الموظفون العاملون في القطاع العام بتخفيضات خاصة على تذاكر السكة الحديد، وذلك لتشجيعهم على استخدام وسائل النقل العامة وتسهيل وصولهم إلى أماكن عملهم.

2. طلاب المدارس: يحصل طلاب المدارس على تخفيضات في أسعار التذاكر للسفر على قطارات السكة الحديد، وهذا يهدف إلى تشجيع التعليم وتسهيل وصول الطلاب إلى مقاصدهم التعليمية بسهولة وأمان.

3. الأطفال من سن 4 إلى 10 سنوات: يتمتع الأطفال في هذه الفئة العمرية بتذاكر مجانية أو تخفيضات على تذاكر السفر على قطارات السكة الحديد، وذلك لتشجيع الأسر على استخدام وسائل النقل العامة وتسهيل تنقلهم.

4. أصحاب المعاشات: يحصل أصحاب المعاشات على تخفيضات خاصة على تذاكر السكة الحديد، وذلك لتخفيف الأعباء المالية عنهم وتسهيل وصولهم إلى وجهاتهم المختلفة بأسعار معقولة.

5. مرضى الأورام السرطانية: يتمتع مرضى الأورام السرطانية بتخفيضات أو تذاكر مجانية على قطارات السكة الحديد، وذلك لتسهيل تنقلهم للحصول على العلاج والرعاية الصحية اللازمة بطريقة مريحة وميسرة.

6. ذوي الهمم ومكفوفي البصر: يحصل ذوي الهمم ومكفوفي البصر على تخفيضات خاصة أو تذاكر مجانية على قطارات السكة الحديد، وذلك لتسهيل تنقلهم وتوفير سبل الراحة والوصول إلى وجهاتهم بسهولة ويسر.

تهدف هذه الإجراءات إلى توفير فرصة للفئات المستحقة للاستفادة من خدمات السكة الحديد بأسعار مخفضة أو مجانية، وتعزيز الوصولية والمشاركة الاجتماعية وتحسين جودة الحياة لهذه الفئات المحتاجة.

المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا
مومن
مؤمن بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية مهتم بالمقالات وأعشق الكتابة والروايات ونقل الحدث
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-