ميزة جديدة مستوحاة من هواتف Android موعد ومواصفات هاتف iPhone 16

ميزة جديدة مستوحاة من هواتف Android موعد ومواصفات هاتف iPhone 16

 في عالم التكنولوجيا، يبقى جيل هواتف iPhone محط أنظار محبي التقنية، حيث ينتظر مستخدمو iPhone 15 بحماس وفضول الجيل القادم من الهاتف، iPhone 16. التسريبات تشير إلى تصميم مبتكر مع تحديث ملحوظ لشاشة الجهاز، تضم تبويبًا صغيرًا يحمل كاميرا واحدة، مستوحى من تصميمات هواتف آندرويد. هناك تكهنات حول وجود مواصفات جديدة ومبهرة يترقبها الجميع.

المواصفات الخارجية لهاتف iPhone 16 

يبدو هاتف iPhone 16 متناغمًا في أبعاده، حيث يصل طوله إلى 167.7 مم وعرضه إلى 78.6 مم، مع سمك يقترب من 7.5 مم. يتميز بوزن إجمالي يبلغ 224 جرامًا، مما يجعله خفيفًا وسهل الحمل.

تتوفر أربعة ألوان مذهلة: الأسود، الأبيض، الذهبي، والأزرق، لتناسب تفضيلات مختلفة.

يتميز التصميم بواجهة زجاجية مقاومة مصنوعة من زجاج غوريلا، إلى جانب ظهر زجاجي وإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ، مما يمنحه مظهرًا أنيقًا وقويًا في الوقت نفسه.

المواصفات الداخلية لهاتف iPhone 16 

هاتف iPhone 16 يأتي مع مواصفات داخلية مبتكرة، فهو مجهز بمستشعر التعرف على الوجه Face ID لأمان فائق وسرعة في فتح الهاتف.

يوفر تجربة استخدام سلسة ودقيقة بفضل تقنية التسارع والدوران، ويتضمن أجهزة استشعار مثل القرب والبوصلة والبارومتر لدعم وظائفه المتنوعة، بالإضافة إلى تقنية UWB لنقل البيانات بكفاءة عالية.

يعمل برقاقة Apple A18 Bionic لأداء مذهل وكفاءة في استهلاك الطاقة، ويحتوي على معالج ثماني النواة مع وحدة معالجة رسومات Apple لتجربة رسوميات ممتازة.

يتميز بتقنية المعالجة بحجم 3 نانومتر لأداء فائق السرعة ويقدم 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي لتعزيز أداء التطبيقات المتعددة.

متوفر بخيارات تخزين كبيرة تصل إلى 3 تيرابايت لتلبية احتياجات التخزين الشخصية، ولا يحتاج إلى منفذ ذاكرة إضافية، مما يوفر مزيدًا من السعة والتخزين للمستخدم.

مواصفات الشاشة في ايفون 16

شاشة iPhone 16 تبرز بحجم 6.8 بوصة، تشغل نسبة 89.9٪ من واجهة الهاتف، وتعتمد على تقنية LTPO Super Retina XDR OLED، مع تكنولوجيا اللمس وعرض 16 مليون لون.

تأتي بدقة 1290 × 2796 بكسل ونسبة طول إلى عرض 19.5:9 لتقديم تجربة مرئية ممتازة، كما تبلغ كثافة البكسل 488 بكسل في كل بوصة، مما يترجم إلى صور واضحة وحية.

توفر زجاج السيراميك المقاوم للخدش والطلاء المقاوم للزيت حماية متقدمة، مع دعم تقنيات HDR10 و Dolby Vision لتحسين جودة الصورة. وتأتي أيضًا بإضاءة قوية تصل إلى 1000 nits (HBM) و1200 nits (peak) لرؤية واضحة في ظروف الإضاءة العالية.

مميزات كاميرا آيفون 16

الكاميرا الخلفية لـ iPhone 16 تتميز بتقنية مبتكرة، حيث تتضمن عدسة عريضة بدقة 50 ميجابكسل مع تقنية dual pixel PDAF ونظام sensor-shift (IBIS) لتثبيت الصورة، وفتحة عدسة f/1.5.

أما العدسة المقربة، فتأتي بدقة 24 ميجابكسل مع PDAF وتثبيت بصري OIS وتكبير بصري بنسبة 3x وفتحة عدسة f/2.8. العدسة العريضة تأتي بدقة 24 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.8.

ويتميز الهاتف بمستشعر TOF 3D LiDAR لقياس العمق، وتضمن ميزات الكاميرا فلاش LED مزدوج وتقنية HDR للصور والبانوراما.

فيما يخص الفيديو، يمكن تسجيله بدقة 4K بسرعات مختلفة، ويدعم التصوير البطيء بدقة 1080p بسرعات مختلفة. كما يدعم الفيديو 10-bit HDR وتقنية Dolby Vision HDR بسرعة تصل إلى 60 إطارًا في الثانية، ويتمتع بوضع ProRes ووضع Cinematic لتصوير الفيديو بدقة 4K بسرعة 30 إطارًا في الثانية مع صوت ستيريو.

أما الكاميرا الأمامية، فتأتي بدقة 24 ميجابكسل وعدسة واسعة بفتحة عدسة f/1.9 وتعتمد على تقنيات PDAF ومستشعر SL 3D. تدعم HDR ووضع سينمائي عند تسجيل الفيديو بدقة 4K بسرعة 30 إطارًا في الثانية.

مواصفات البطارية في آيفون 16

يأتي هاتف iPhone 16 ببطارية سعة 4420 مللي أمبير، مصممة بتقنية ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة، مما يحافظ على التصميم الأنيق للهاتف.

توفر هذه البطارية طاقة كافية للاستخدام اليومي، ويمكن شحنها بنسبة 100٪ في غضون 30 دقيقة فقط باستخدام الشحن السريع. كما يتيح الشحن اللاسلكي MagSafe بقوة 30 واط تجربة شحن مريحة ومرونة في الاستخدام.

حول هاتف iPhone 16 المرتقب من شركة آبل


من المتوقع أن تطلق شركة آبل هاتف iPhone 16 في سبتمبر 2024، ليكون آخر إصدار من سلسلة هواتف iPhone الذكية الرائدة. وفقًا للتسريبات، سيعمل الجهاز بنظام التشغيل iOS 18 مع العديد من التحسينات والميزات الجديدة. 

ومن المرجح أن يأتي هاتف iPhone 16 بتقنيات متطورة تلبي احتياجات المستخدمين الباحثين عن أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا. وربما يشمل ذلك شاشات أكثر وضوحًا، وكاميرات أفضل، ومعالج رقائقي جديد، بالإضافة إلى تحسينات في التصميم وتجربة المستخدم.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة آبل لم تعلن بعد رسميًا عن خططها لإطلاق هاتف iPhone 16. ولكن بناءً على دورة إصداراتها السنوية، فمن المنطقي توقع وصول هذا الهاتف الجديد في الربع الأخير من عام 2024.

المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-