عرض محدود.. تويوتا كورولا بخصم 70% لفترة محدودة

عرض محدود.. تويوتا كورولا بخصم 70% لفترة محدودة


تعتبر سيارة تويوتا كورولا اليابانية واحدة من أكثر إصدارات السيدان شهرة في الوطن العربي، وتحظى بمبيعات قوية في المنطقة على مر التاريخ. تتوفر تويوتا كورولا بمجموعة متنوعة من الفئات، مما يتيح للمستهلكين الاختيار المناسب وفقًا لاحتياجاتهم وتفضيلاتهم. والآن، يمكن استيراد تويوتا كورولا من الخارج ضمن مبادرة المغتربين، حيث يتم تقديم خصم يصل إلى 70% على قيمة الوديعة البنكية الخاصة بها. هذا يوفر فرصة رائعة للمغتربين لامتلاك سيارة تويوتا كورولا بأسعار معقولة ومنافسة.

وافق مجلس الوزراء على استئناف تطبيق قانون استيراد السيارات من الخارج للمصريين المغتربين، وذلك بعد انتهاء فترة سابقة لتطبيق القانون. يهدف هذا القرار إلى منح الفرصة لأولئك الذين لم يتمكنوا من الاستفادة من القانون في المرة السابقة.

سيتم تنفيذ القانون لمدة 3 أشهر من تاريخ صدوره، مع إمكانية تمديده لمدة ثلاثة أشهر إضافية. تم الإعلان عن هذا القانون لأول مرة في أكتوبر 2022، ويهدف إلى تخفيف الرسوم الجمركية والضرائب على سيارات المصريين المغتربين وفقًا لشروط محددة، بهدف تسهيل العملية وتشجيع المصريين في الخارج على استيراد سياراتهم إلى مصر.

وفقًا لقانون استيراد السيارات من الخارج للمغتربين، يتم إلغاء قيمة الضرائب والرسوم المستحقة على السيارات المصريين المستوردة، وذلك مقابل وديعة بالدولار تودع في حساب وزارة المالية المصرية. يتم استرداد هذه الوديعة بالكامل بعد مرور خمس سنوات.

يتم تحديد الوديعة الدولارية لاستيراد السيارات من الخارج وفقًا للعلامة التجارية المصنعة للسيارة، والموديل وسنة الصنع وسعة المحرك. كما يتم تحديد ما إذا كانت السيارة تخضع لاتفاقيات دولية أم لا.

تم انتهاء العمل بالقانون في مايو الماضي بعد مرور حوالي 5 أشهر، وبلغت حصيلة الودائع الدولارية حوالي 900 مليون دولار.

قيمة الوديعة الدولارية لسيارة تويوتا كورولا

بعد تخفيضها بنسبة 70٪، يصبح الوديعة الدولارية لسيارة تويوتا كورولا موديل 2023 حوالي 4,626 دولار. يُفضل التحقق من هذه المعلومة من مصدر موثوق قبل اتخاذ قرار الشراء، حيث يمكن أن تختلف الأسعار والتخفيضات بناءً على البلد والمنطقة والتوفر. 

المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا
مومن
مؤمن بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية مهتم بالمقالات وأعشق الكتابة والروايات ونقل الحدث
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-