هل سيرتفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 25 قرشاً؟ وزارة التموين توضح الحقيقة بعد زيادة سعر البنزين

هل سيرتفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 25 قرشاً؟ وزارة التموين توضح الحقيقة بعد زيادة سعر البنزين

مؤخرًا، انتشرت شائعات حول رفع أسعار البنزين والوقود في مصر، مما أثار تساؤلات حول احتمالية زيادة سعر رغيف الخبز المدعم. تم ترويج هذه الأخبار عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولكنها لم تتم تأكيدها بشكل رسمي. في نفس الوقت، أعلنت لجنة تسعير المواد البترولية في مصر عن زيادة أسعار البنزين بجميع أصنافه.

ومع ذلك، لا يوجد حتى الآن أي إعلان رسمي بخصوص زيادة سعر رغيف الخبز المدعم بمقدار 25 قرشًا. يجب أن نتعامل مع هذه الشائعات بحذر وننتظر التأكيد الرسمي من الجهات المختصة.

حقيقة زيادة سعر رغيف الخبز المدعم

تجاوبًا مع الشائعات المتداولة حول احتمالية زيادة سعر الخبز المدعم، أكدت مصادر مسؤولة في وزارة التموين عدم تأثر سعر رغيف الخبز المدعم بزيادة أسعار البنزين.

وأوضحت هذه المصادر أن المخابز البلدية تعتمد على استخدام الغاز الطبيعي أو السولار كوقود لتشغيل الأفران، وبالتالي لا يوجد تأثير مباشر لزيادة أسعار البنزين على تكلفة إنتاج الخبز المدعم.

وأكدت وزارة التموين استمرار صرف الخبز المدعم لأصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية بسعر ثابت قدره 5 قروش للرغيف، وذلك بمعدل 5 أرغفة لكل مواطن. هذا يعني أن سعر الخبز المدعم لم يتأثر بأي تغييرات في أسعار البنزين.

ما هي أسعار البنزين الجديدة

تم نشر قرار في الجريدة الرسمية يتضمن زيادة محددة في أسعار البنزين. وفقًا لهذا القرار، ارتفع سعر البنزين 80 إلى 10 جنيهات، البنزين 92 إلى 11.50 جنيه، والبنزين 95 إلى 12.50 جنيه. تم اتخاذ هذا القرار من قبل وزارة البترول بناءً على قرار لجنة تسعير المواد البترولية.


المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا
مومن
مؤمن بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية مهتم بالمقالات وأعشق الكتابة والروايات ونقل الحدث
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-