سبب مفاجئ .. إلغاء مباراة منتخب المغرب في اولي مبارياته بتصفيات كأس العالم 2026

سبب مفاجئ .. إلغاء مباراة منتخب المغرب في اولي مبارياته في تصفيات كأس العالم 2026

اتحاد الكرة الدولي FIFA أعلن إلغاء مواجهة المنتخب المغربي مع نظيره الإريتري، المقررة في 16 نوفمبر، ضمن تصفيات كأس العالم 2026. تم وضع علامة "ملغاة" أمام هذه المباراة في جدول المباريات. هناك تقارير تفيد بتراجع منتخب إريتريا عن المشاركة في التصفيات بسبب مشاكل داخلية، والمفوض الرياضي والثقافي لإريتريا لم يوافق بعد على المشاركة.

إريتريا لم تشارك في أي مباراة رسمية منذ 2019، وكان من المقرر أن تواجه المغرب والكونغو في تصفيات تضم النيجر وتنزانيا وزامبيا أيضًا، لكنها قررت التراجع عن المشاركة في هذه المرحلة.

الغاء مباراة المغرب وإريتريا

ألغى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المباراة المقررة بين منتخب المغرب وضيفه الإريتري في 16 نوفمبر الجاري، والتي كانت جزءًا من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026. القرار جاء بعد أن تم وضع علامة "ملغاة" أمام المباراة في الجدول الرسمي الصادر من الفيفا للجولتين الأولى والثانية من التصفيات الإفريقية.

سبق لموقع "إريتريان فوتبول" الإعلان عن اعتزام منتخب إريتريا الانسحاب من المشاركة في التصفيات بسبب "مشكلة داخلية". ومن الملاحظ أن "الجمال الحمراء" لم يؤكد مشاركتهم رسميًا، ويرجح أن يكون هذا القرار مرتبطًا بعدم موافقة زيميد تيكلي، المفوض الإريتري للرياضة والثقافة الذي يشرف على الاتحاد الوطني لكرة القدم، على المشاركة.

على الرغم من تصريحات مدرب المنتخب المغربي التي تحدثت عن احتمالية انسحاب الفريق المنافس، لا يزال هناك عدم تأكيد رسمي من الفيفا بخصوص إلغاء المباراة، وتبقى الأمور غير واضحة حتى اللحظة الحالية.

كان من المقرر أن يواجه منتخب إريتريا المغرب والكونغو في 16 و21 نوفمبر، ضمن منافسات المجموعة الخامسة في التصفيات، والتي تضم أيضًا النيجر وتنزانيا وزامبيا.

منتخب إريتريا لم يشارك في أي مباراة رسمية منذ سبتمبر 2019، وكان آخر لقاء رسمي خسره أمام ناميبيا في تصفيات كأس العالم 2022. عدا عن مشاركته في بطولة "سيكافا" نهاية 2019 ولقاء ودي أمام السودان في يناير 2020 حيث خسر 1-0، لم يشارك منتخب إريتريا في أي مباراة رسمية أو ودية منذ ذلك الحين.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-