استخدام منصة مظلتي للعثور على كشوفات المستفيدين الدفعة الاخيرة: دليلك الشامل 2023

استخدام منصة مظلتي للعثور على كشوفات المستفيدين الدفعة الاخيرة: دليلك الشامل 2023


تم تقديم الدعم النقدي للفئات المستحقة خلال الوجبات السابقة، وقد استمرت هذه المبادرة بتوفير الدعم للوجبة السادسة. في الفترة الأخيرة، تم فتح باب التقديم للوجبة السابعة، حيث شهدت المنصة إقبالًا كبيرًا خلال الخمسة عشر يومًا الماضية، حيث تم استقبال آلاف الطلبات.

ستتم معاينة هذه الطلبات بعناية لضمان توافقها مع الشروط والأحكام المحددة من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية. يقدم هذا التقرير شرحًا شاملاً لجميع التفاصيل المتعلقة بالعملية، مما يسلط الضوء على الجهود المستمرة لتقديم الدعم النقدي للفئات المستحقة في المجتمع.

شروط الحصول على الرعاية الاجتماعية 2023

للحصول على الوجبة الجديدة للرعاية الاجتماعية في العراق، يتعين على المتقدمين تحقيق الشروط التالية، مما يعكس مدى الاستحقاق وتحقيق التوازن في تقديم الدعم:

1. الجنسية العراقية: يتوجب على المتقدم أن يكون مواطنًا عراقيًا، ويعد هذا الشرط أساسيًا للموافقة على طلب دعم الرعاية الاجتماعية داخل البلاد.

2. الإقامة الدائمة: يجب أن يكون المتقدم مقيمًا دائمًا في العراق، ما يعكس التفرغ لاستلام والاستفادة من الدعم في سياق الحياة اليومية.

3. الشروط العمرية: يجب أن لا يقل عمر المتقدمين الذكور عن 18 عامًا وأن لا يتجاوز 60 عامًا، في حين يجب أن لا تقل أعمار المتقدمات الإناث عن 15 عامًا وأن لا تتجاوز 55 عامًا.

4. عدم استفادة من برامج دعم أخرى:يُشترط عدم استفادة المتقدم من برامج دعم أخرى في الدولة، مما يؤكد التركيز على تلبية احتياجات الأسرة بفعالية.

5. عدد أفراد الأسرة: يجب أن لا تقل الأسرة المتقدمة للدعم عن 4 أفراد، مما يعكس الاهتمام بتقديم الدعم للأسر ذات الحاجة الفعلية.

رابط الاستعلام عن اسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية

وفقًا لتقرير وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية، يتضح أن الوجبة التاسعة تمثل ختامًا للعام الحالي 2023، حيث من المقرر صرف الدفعة السابعة خلال شهر نوفمبر. لتحقيق الإرشادات حول كيفية استعلام عن أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية، يمكن اتباع الخطوات التالية:

1. زيارة الموقع الرسمي لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية ( من هنا ) .
2. اختيار المحافظة التي ينتمي إليها المستفيد في محافظات العراق.
3. إدخال التفاصيل المطلوبة.
4. النقر على تنزيل الكشوفات.
5. الضغط على زر الاستعلام.

تم الإعلان عن أسماء المستفيدين عبر منصة "مظلتي" المخصصة للرعاية الاجتماعية، حيث شهدت الوزارة استقبال طلبات تجاوزت 300,000 طلب، نتيجة للظروف الاقتصادية الصعبة والفقر الذي يواجهه المواطنون.

منصة مظلتي الدفعة الاخيرة

يُشير التنبيه الوزاري إلى أن عدم الإعلان عن باقي الكشوفات لا يعني رفض قبول الطلبات، بل يتطلب إجراء مراجعة دقيقة. يتركز الهدف الرئيسي للوزارة على ضمان حصول المستحقين على حقوقهم، ولذلك يُطلب من الجمهور ترقب الإعلانات القادمة للحصول على مزيد من التفاصيل حول أسماء المستفيدين من الرعاية الاجتماعية لعام 2033.

المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا
مومن
مؤمن بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية مهتم بالمقالات وأعشق الكتابة والروايات ونقل الحدث
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-