أخبار حصرية: موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق لشهر نوفمبر 2023 يكشف النقاب

أخبار حصرية: موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق لشهر نوفمبر 2023 يكشف النقاب


تعتبر المواعيد الشهرية المنتظرة بفارغ الصبر من قبل المتقاعدين في العراق أحد أهم الأحداث التي يعتمدون عليها بشكل أساسي لتأمين احتياجاتهم الأساسية. وفي إطار خطة الحكومة لتحسين الأوضاع الاقتصادية للمواطنين، قرر مجلس الوزراء العراقي زيادة رواتب المتقاعدين بنسبة 100 ألف دينار عراقي. ومن المقرر أن يبدأ صرف الرواتب الجديدة يوم الخميس الموافق 23 نوفمبر 2023. هذه الزيادة تأتي بهدف تحسين مستوى المعيشة للمتقاعدين وتوفير الدعم اللازم لهم في تلبية احتياجاتهم الأساسية.

موعد نزول رواتب المتقاعدين العراق

أعلنت وزارة المالية العراقية أنه تم تحديد الموعد المخصص لصرف رواتب المتقاعدين في العراق لشهر نوفمبر 2023، وسيكون يوم الخميس الموافق 23 نوفمبر 2023. يأتي هذا القرار كجزء من جهود الحكومة لتحسين الأوضاع الاقتصادية للمواطنين المتقاعدين. ولا يقتصر دور وزارة المالية على تحديد موعد الصرف فقط، بل تمتد جهودها إلى زيادة رواتب المتقاعدين بموافقة مجلس الوزراء العراقي، حيث تمت زيادة هذه الرواتب بنسبة تصل إلى 100,000 دينار عراقي. تأتي هذه الزيادة في إطار خطة الحكومة لدعم المتقاعدين وتحسين وضعهم المعيشي.

كيفية صرف الرواتب

يعتبر صرف رواتب المتقاعدين في العراق أمرًا ذا أهمية بالغة للمستفيدين وللاقتصاد الوطني. يتم تنفيذ عملية صرف الرواتب عبر فروع البنوك المعتمدة في البلاد. يمكن للمتقاعدين زيارة أقرب فرع بنكي لهم واستلام رواتبهم. بالإضافة إلى الخدمات التقليدية، توفر وزارة المالية العراقية خدمة صرف الرواتب إلكترونيًا. يمكن للمتقاعدين الاستفادة من هذه الخدمة بسهولة من خلال التسجيل في الموقع الإلكتروني لوزارة المالية. يتطلب التسجيل إنشاء حساب جديد وإدخال البيانات الشخصية المطلوبة، بالإضافة إلى تحميل صورة شخصية حديثة والموافقة على الشروط والأحكام المحددة. بعد ذلك، يتم الضغط على زر "تسجيل" لاستكمال عملية التسجيل بنجاح.

الاستعلام عن الرواتب

يمكن للمتقاعدين التأكد من توفر رصيد كافٍ في حساباتهم البنكية قبل موعد صرف الرواتب. يعتبر ذلك أمرًا ضروريًا لضمان استلامهم للمبالغ المستحقة بدون أي تعثرات. ينصح المتقاعدين بمراجعة حساباتهم البنكية بانتظام والتأكد من توفر الأموال اللازمة لصرف الرواتب. في حالة عدم توفر الرصيد الكافي، يجب على المتقاعدين اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعبئة حساباتهم قبل الموعد المحدد لصرف الرواتب.

المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا
مومن
مؤمن بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية مهتم بالمقالات وأعشق الكتابة والروايات ونقل الحدث
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-