هنا الان .. اسماء المشمولين فى الرعاية الاجتماعية بالعراق 2023 الوجبة رقم 6 موقع وزارة العمل العراقية

هنا الان .. اسماء المشمولين فى الرعاية الاجتماعية بالعراق 2023 الوجبة رقم 6 موقع وزارة العمل العراقية

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية مؤخراً عن نتائج المستفيدين من الدفعة التاسعة للرعاية الاجتماعية "الوجبة السادسة" في جميع محافظات العراق.

وتأتي هذه الرعاية كمنحة تستهدف الأسر ذات الدخل المحدود والمتوسط، بهدف تقديم الدعم والمساعدة لهم من خلال توفير مبالغ مالية شهرية.

وقد أتاحت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية للمواطنين إمكانية الاستعلام عن الكشوفات ومعرفة ما إذا كانوا من ضمن المستفيدين من هذه الدفعة أم لا، من خلال منصة "مظلتي" الإلكترونية.

حيث يمكن للمواطن زيارة المنصة والبحث برقم الهوية أو رقم الاستمارة، ليظهر له مباشرة ما إذا تم قبوله ضمن المستفيدين أم لا.

وبهذه الخطوة تيسر الوزارة على المواطنين عملية الاستعلام والحصول على النتائج بكل سهولة ويسر دون الحاجة للانتظار أو الذهاب للوزارة.

اسماء المشمولين فى الرعاية الاجتماعية الوجبة السادسة

أتاحت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية لجميع المواطنين إمكانية الاطلاع على كشوفات المشمولين بالدفعة الأخيرة من الرعاية الاجتماعية "الوجبة السادسة"، عبر منصتها الإلكترونية. 

حيث تأتي هذه المنحة لتقديم الدعم للأسر العراقية ذات الدخل المحدود، في ظل التحديات الاقتصادية وارتفاع الأسعار الذي يمر به العالم أجمع.

وبإمكان المواطنين المشمولين ضمن هذه الدفعة من الرعاية الاجتماعية، التوجه إلى أقرب مكان للصرف لسحب المبالغ المالية المستحقة لهم، بكل سهولة ويسر.

كما أن الاطلاع على الكشوفات من خلال المنصة الإلكترونية للوزارة، يوفر الوقت والجهد على المواطنين بدلاً من الانتظار لمعرفة ما إذا كانوا مشمولين بالدفعة الجديدة أم لا.

وتأتي هذه الخطوة ضمن سعي الحكومة العراقية لتقديم الرعاية والمساندة للفئات الأشد احتياجًا، والتخفيف من الأعباء المعيشية عليهم في ظل الأوضاع الراهنة.

كيفية الاستعلام عن اسماء المشمولين فى الرعاية الاجتماعية بالعراق

يتاح لجميع المواطنين المستفيدين من الرعاية الاجتماعية الحصول على كشوفاتهم بسهولة ويسر. يمكن القيام بذلك عن طريق الدخول إلى منصة مظلتي أو زيارة الموقع الرسمي لوزارة العمل. بعد تسجيل الدخول، يتم إدخال جميع التفاصيل المتعلقة بالمستفيد وتحديد المحافظة التي ينتمي إليها. ثم يتم النقر على أيقونة "عرض الكشوفات" لعرضها بكل سهولة. في حالة القبول، يمكن للمستفيد الذهاب إلى أقرب ماكينة صراف آلي لاستلام المنحة أو الدعم المقدم. هذه الخطوات تسهل على المستفيدين الوصول إلى كشوفاتهم والاستفادة من الرعاية الاجتماعية بكل يسر وسهولة.

شروط الحصول على الرعاية الاجتماعية في العراق

توجد مجموعة من الشروط التي يجب توفرها للحصول على الرعاية الاجتماعية في العراق وتشمل ما يلي:

1. يجب أن يكون المتقدم عراقي الجنسية.
2. يجب أن يكون مقيمًا دائمًا في دولة العراق.
3. يجب أن يعاني من ضيق الدخل.
4. يجب ألا يمتلك أي أصول أو عقارات ذات قيمة عالية.
5. يجب أن يلتزم بجميع الضوابط التي تفرضها وزارة العمل.
6. يجب أن تكون الأسرة مكونة من 4 أفراد على الأقل للقبول في البرنامج.

تلك الشروط تهدف إلى ضمان أن الرعاية الاجتماعية تصل إلى الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها في العراق. يجب على المتقدمين الالتزام بتلك الشروط وتقديم المستندات المطلوبة للتأهل للحصول على الرعاية الاجتماعية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-