الشرطة المصرية: موعد ارتداء الملابس الشتوية لهذا العام 2023 2024

الشرطة المصرية: موعد ارتداء الملابس الشتوية لهذا العام  2023 2024



يعتبر ارتداء الملابس الشتوية للشرطة في مصر بداية رسمية لفصل الشتاء في أذهان المصريين. عندما يبدأ أفراد الشرطة في ارتداء الزي الشتوي، يبدأ البعض من المواطنين العاديين أيضًا في ارتداء الملابس الشتوية. هذا يعكس تغير الموسم وتحول الأجواء إلى البرودة. ومن المعروف أن الشرطة تلعب دورًا هامًا في حفظ الأمن والنظام، لذا فإن رؤيتهم يرتدون الملابس الشتوية تعطي الناس الإشارة بأنهم يجب أن يستعدوا للفصل البارد ويبدؤوا في ارتداء الملابس المناسبة للحفاظ على دفء أجسادهم.

ما موعد ارتداء الملابس الشتوية للشرطة

يتم تحديد موعد ارتداء الملابس الشتوية لرجال الشرطة في مصر يوم 15 نوفمبر 2023، حيث يتغير زيهم من الزي الصيفي الأبيض إلى الملابس الشتوية السوداء. يعتبر هذا التغيير في الزي إشارة رسمية لبدء فصل الشتاء وتغير الأحوال الجوية. يتميز الزي الشتوي لرجال الشرطة باللون الأسود الذي يوفر الدفء والحماية في الأيام الباردة.

ما هو الزي الشتوي لرجال الشرطة

يتميز الزي الشتوي لرجال الشرطة في مصر باللون الأسود، وفقًا للمادة رقم 98 من قانون الشرطة. يتم اعتماد هذا اللون ليتناسب مع طبيعة فصل الشتاء وبرودته، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ. بالمقابل، في فصل الصيف، يرتدي رجال الشرطة ملابس باللون الأبيض، مما يساعد في تخفيف حرارة الشمس وتوفير الراحة في الأيام الحارة. هذا التبديل في الألوان يعكس التكيف الذكي لرجال الشرطة مع تغيرات الطقس والمواسم، ويعزز صورتهم المهنية والموثوق بها في أعين المجتمع.

موعد بداية فصل الشتاء

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن فصل الصيف انتهى في 23 سبتمبر 2023، وأن بداية فصل الشتاء الرسمية ستكون في 21 ديسمبر 2023، وسيستمر لمدة ثلاثة أشهر. يتميز فصل الشتاء بذروته في شهري يناير وفبراير، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح عن باقي الشهور، وتزداد فرص سقوط الأمطار.


المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا
مومن
مؤمن بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية مهتم بالمقالات وأعشق الكتابة والروايات ونقل الحدث
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-