قرار ملكي يسعد المواطنين.. زيادة 20% في رواتب الضمان الاجتماعي كم زيادة الضمان للفرد الواحد

قرار ملكي يسعد المواطنين.. زيادة 20% في رواتب الضمان الاجتماعي كم زيادة الضمان للفرد الواحد


تم إصدار قرار ملكي من قبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان، بزيادة رواتب الضمان الاجتماعي. هذا القرار أثار اهتمامًا واسعًا في أوساط المستفيدين. وتشمل هذه الزيادة جميع المستفيدين بدون الحاجة إلى توافر شروط إضافية، مما يعتبر خطوة مهمة نحو دعم الأسر ذات الدخل المحدود. هذا القرار يعكس الاهتمام الكبير برفاهية المواطنين وتحسين مستوى المعيشة للفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع.

كم زيادة الضمان للفرد الواحد

وفقًا للأمر الملكي، تم تحديد زيادة نسبتها 20% في رواتب الضمان الاجتماعي للعائلات والتابعين. وبناءً على ذلك، أصبحت رواتب العائل تبلغ 1320 ريال سعودي. وتم تحديد الحد الأقصى للدخل الشهري للأسرة من رواتب الضمان بمبلغ 5000 ريال سعودي. يجب التأكيد أن هذه الزيادة مستمرة ولا تتطلب من المستفيدين توفير شروط إضافية للحصول عليها.

حاسبة الضمان الاجتماعي المطورة

لتسهيل عملية حساب الراتب المستحق للأفراد، يتوفر الآن حاسبة الضمان الاجتماعي المطورة. يمكنك استخدامها عبر اتباع الخطوات التالية:

1. قم بزيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد.

2. اختر خيار حاسبة دعم الضمان المطور.

3. قم بإدخال المعلومات المطلوبة مثل عدد أفراد الأسرة والدخل الشهري.

4. انقر على خانة "حساب" لعرض النتائج.

5. ستظهر لك نافذة توضح إجمالي الراتب والمبلغ المستحق لكل فرد في الأسرة.

من خلال استخدام هذه الحاسبة المطورة، يمكنك بسهولة حساب الراتب المستحق لك ولأفراد أسرتك. هذه الخطوة تسهم في توفير وقتك وتوفير الدقة في حساب المستحقات.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

يتم صرف الضمان المطور في بداية كل شهر، وتحديدًا في اليوم الأول من الشهر، وذلك في أيام العمل وليس في أيام العطل الأسبوعية، وذلك دون أي تقديم أو تأخير.

من خلال توفير هذه الزيادات والتسهيلات في حسابات الضمان المطور، تظهر المملكة التزامها القوي بدعم مواطنيها وتحسين ظروف المعيشة، وخاصةً للأسر ذات الدخل المحدود.

المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا
مومن
مؤمن بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية مهتم بالمقالات وأعشق الكتابة والروايات ونقل الحدث
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-