الموارد البشرية السعودية 1445: كيفية حذف تابع بالضمان الاجتماعي المطور بشكل صحيح

الموارد البشرية السعودية 1445: كيفية حذف تابع بالضمان الاجتماعي المطور بشكل صحيح


أعلنت وزارة الموارد البشرية عن آلية مطورة لحذف تابع من الضمان الاجتماعي، حيث وضعت توجيهات مفصلة للمستفيدين الراغبين في حذف أو إضافة تابع. يُمكن للمستفيدين إجراء هذه العمليات عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية. في حال رغبة المستفيد في حذف تابع غير مستحق، يُطلب منه تقديم توضيحات حول أسباب الحذف، مع ضرورة إرفاق المستندات المطلوبة لاستكمال العملية.

حذف تابع في الضمان الاجتماعي المطور

تُنفذ وزارة الموارد البشرية عمليات جرد دورية لصرف الدعم بهدف ضمان توجيهه إلى مستحقيه. في حال تبيَّن وجود تابعين غير مستحقين للدعم، يُجرى حذفهم لضمان عدم تعرض المستفيد الرئيسي للحرمان من حقوقه. لذلك، يتعين على المستخدم اتباع الخطوات الموجودة في تعليمات وزارة الموارد البشرية لحذف التابع في الضمان الاجتماعي المطور. تقديم تلك التعليمات بوضوح يسهل على المستخدم فهم واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق هذا الهدف.

خطوات حذف التابعين من معاش الضمان

يُيسِّر للمستفيد إجراء هذه العمليات بسهولة وعبر وسيلة إلكترونية، حيث يكتفي باتباع الخطوات التالية:

1. الولوج إلى الموقع الرسمي للضمان الاجتماعي المطور ( من هنا ) .
2. تسجيل الدخول إلى حساب المستفيد باستخدام رقم الهوية ورمز المرور.
3. إدخال رمز التحقق المرئي المظهر على الشاشة بدقة.
4. النقر على خيار "تعديل تابع"، حيث يظهر للمستخدم جدول يحتوي على جميع بيانات التابعين.
5. تحديد المستخدم الذي يجب حذفه، ثم النقر على "تعديل".
6. الضغط على خانة "حذف"، ثم تأكيد الحذف.
7. النقر على خانة الموافقة على الحذف.

أسباب إسقاط أي من التابعين من الضمان

يتطلب الانضمام إلى وظيفة سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، الامتثال لمجموعة من الضوابط والالتزامات، والتي من أهمها:البيانات الشخصية: يجب على الفرد إدخال بياناته الشخصية بدقة وصدق، وعدم تقديم معلومات زائفة. كما يجب عليه تحديث بياناته الشخصية عبر المنصة المخصصة في الوقت المحدد من قبل الجهة المسؤولة، وذلك لتجنب العواقب القانونية التي قد تترتب على عدم الامتثال لهذه الخطوة.
الشروط والأحكام: يجب على الفرد الالتزام بالشروط والأحكام التي وضعتها الجهة المعنية، وذلك للحفاظ على حقوقه وتجنب المشاكل القانونية. وقد تصل العقوبات إلى الحكم بالسجن في حالة التورط في أفعال غير قانونية أو عدم الامتثال للضوابط.
القدرة على العمل: يجب على الفرد أن يكون جاهزًا للتحقق من قدرته على العمل، والاستعداد للاستفادة من الفرص الوظيفية المقدمة إليه. وقد يؤدي رفض الفرص الوظيفية إلى اتخاذ إجراءات إضافية من قبل الجهة المسؤولة.
الإقامة: يجب على الفرد الامتثال للضوابط المحددة للإقامة في المملكة، كما يُحظر بشدة الإقامة داخل دور العلاج أو أي من دور الإيواء.

المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا
مومن
مؤمن بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية مهتم بالمقالات وأعشق الكتابة والروايات ونقل الحدث
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-