أمر ملكي يقرر زيادة الرواتب 1000 ريال.. تفاصيل سلم رواتب الموظفين الجديد

 

أمر ملكي يقرر زيادة الرواتب 1000 ريال.. تفاصيل سلم رواتب الموظفين الجديد

تم إصدار أمر ملكي يقضي بزيادة رواتب الموظفين بمقدار 1000 ريال، وتم الإعلان عن سلم رواتب الموظفين الجدد لعام 1445 بعد تلك الزيادة. وزارة المالية نفت الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي وأكدت أنها ستوضح الحقائق بشكل مفصل من خلال مقال توضيحي. من جانبها، أعلنت وزارة الإسكان والضمان الاجتماعي عن مبادرة جديدة لتوفير سكن خاص للمواطنين في المملكة العربية السعودية، وسيتم توفير هذه الوحدات السكنية للأشخاص الذين يستوفون الشروط المطلوبة. وأكدت وزارة المالية أن الزيادة في الرواتب تمت بالفعل في بداية العام الحالي.

سلم رواتب الموظفين الجدد 1445

تعلن وزارة المالية في المملكة العربية السعودية عن سلم رواتب الموظفين الجدد لعام 1445، وقد تمت الموافقة عليه بالفعل للمدنيين والعسكريين. تم تحديد سلم الرواتب على النحو التالي:

- المرتبة الأولى: تتراوح رواتب هذه المرتبة بين 3000 ريال وحوالي 4890 ريال سعودي.
- المرتبة الثانية: تتراوح رواتب هذه المرتبة بين 3430 ريال وحوالي 5740 ريال سعودي.
- المرتبة الثالثة: تتراوح رواتب هذه المرتبة بين 3945 ريال وحوالي 6605 ريال سعودي.
- المرتبة الرابعة: تتراوح رواتب هذه المرتبة بين 4530 ريال وحوالي 7750 ريال سعودي.
- المرتبة الخامسة: تتراوح رواتب هذه المرتبة بين 5240 ريال وحوالي 8950 ريال سعودي.
- المرتبة السادسة: تتراوح رواتب هذه المرتبة بين 6056 ريال وحوالي 10335 ريال سعودي.

وتم تحديد علاوة سنوية محددة ستضاف إلى الرواتب المستحقة، وتتراوح قيمتها بين 135 ريال و 865 ريال سعودي، وذلك للمستحقين الإضافيين.

حقيقة خبر صرف زيادة 1000 ريال

توجد تساؤلات كثيرة من قبل المواطنين حول صحة خبر صرف زيادة مالية قدرها 1000 ريال للمدنيين والعسكريين. انتشرت هذه الأخبار على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة. وعلى الرغم من عدم تكذيب هذه الأخبار، إلا أنه لم يتم إصدار أي قرارات ملكية من قبل خادم الحرمين الشريفين تؤكد صحة صرف أي مبالغ إضافية للمستحقين.

وبالتالي، لا يوجد حتى الآن معلومات رسمية تفيد بصحة هذه الزيادة المالية. ينبغي على المواطنين أخذ المعلومات من مصادر موثوقة والانتظار حتى يتم الإعلان الرسمي عن أي تطورات في هذا الصدد.

احتساب درجات سلم الرواتب

يود المزيد من المواطنين المستفيدين من الزيادة المالية معرفة كيفية احتساب درجات سلم الرواتب. وفقًا للمعلومات المحددة، يتم احتساب درجة سلم الرواتب عن طريق ضرب قيمة الراتب الأخير الذي تم الحصول عليه بعد عدد سنوات الخدمة، ثم يتم تقسيم الناتج على العدد 40. بعد ذلك، سيتم الحصول مباشرة على الدرجة في سلم رواتب الموظفين الذي أعلنت عنه وزارة المالية.

وبالتالي، يمكن للمواطنين اتباع هذه الطريقة لحساب درجاتهم في سلم الرواتب وفقًا للمعايير المحددة.

اقل راتب في السعودية

أقل راتب في السعودية هو 4000 ريال سعودي، وتم الإعلان عن ذلك من قبل وزارة الموارد البشرية والموارد الاجتماعية. تم الإشارة إلى جهود المزيد من التعديلات في بنية الأجور التابعة للمنظمة، ومن المتوقع صدور قرار في شهر رمضان لعام 1443 يحدد الحد الأدنى للأجور عند 4000 ريال سعودي.

المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-