تملك شقة أحلامك بسعر مدهش! أدفع 100 ألف جنيه واستلم شقة فاخرة في مشروع 'جنة' بالتقسيط على 10 سنوات

تملك شقة أحلامك بسعر مدهش! أدفع 100 ألف جنيه واستلم شقة فاخرة في مشروع 'جنة' بالتقسيط على 10 سنوات

تعلن وزارة الإسكان، من خلال هيئة المجتمعات العمرانية، عن استقبال طلبات الحجز الفوري لشقق مشروعات جنة السكني في مدينة المنصورة الجديدة. تتوفر الشقق بمساحات تتراوح بين 100 و150 مترًا، ويتطلب دفع مقدم قدره 100 ألف جنيه، مع توفير أنظمة سداد ميسرة. يمكن تقديم الطلبات حتى تاريخ 14 نوفمبر المقبل.

كراسة شروط شقق مشروع جنة السكني في مدينة المنصورة الجديد

في مشروع سكن مصر بمدينة المنصورة الجديدة، يتوفر عدد 192 شقة سكنية.
تتراوح مساحة الشقق في هذا المشروع بين 100 و150 مترًا.
للحجز في هذه الشقق، يتطلب دفع مقدم جدية قدره 100 ألف جنيه.
سعر المتر المربع في هذا المشروع هو 9000 جنيه.

شروط الحجز والاشتراطات العامة لشقق مشروع جنة السكني

1- يُشترط أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا ومصري الجنسية.
2- يجب أن يكون للمتقدم أهلية التصرف أو التعاقد، وفقًا لقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 182 بتاريخ 27-8-2023، الذي يحدد آلية تخصيص الوحدات السكنية الشاغرة في مشروع جنة بمدينة المنصورة الجديدة، ويكون هذا القرار مكملًا ومتممًا للشروط المنصوص عليها في قانون إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة رقم 59 لسنة 1979 ولائحته العقارية، بالإضافة إلى قانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 ولائحته التنفيذية، والقانون 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية.
3- يعتبر كراسة الشروط جزءًا لا يتجزأ من عقد البيع ومكملاً لأحكامه.
4- يتم تخصيص الوحدات السكنية المعروضة للبيع للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص للوحدة. وفي حالة مخالفة ذلك، ستُطبق اللائحة العقارية للهيئة وسيتم فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو حكم قضائي، وسيتم اتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد وفقًا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن. يجب الإشارة إلى أنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط.
5- يمكن شراء كراسة الشروط من جهاز المدينة المختص للحصول على جميع التفاصيل المتعلقة بالمساحات والأسعار وأرقام العمارات.
6- يجب أن يقر المتقدم للحجز بأنه قد قرأ وفهم جميع الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات، وأنه يوافق عليها. يعتبر تقديم الطلب بعد سداد مقدم الحجز موافقة نهائية على هذه الشروط.
7- يجب أن يقر المتقدم بأن العنوان الموضح في استمارة الحجز هو العنوان الرسمي للمراسلات، وأن أي مراسلات أو مخاطبات أو إعلانات تُرسل إلى هذا العنوان تُعتبر صحيحة ونافذة وتنتج آثارها القانونية.
8- يجب أن يقر المتقدم بأن جميع المستندات المقدمة للحجز هي طلبه الخاص، وأن جميع البيانات المدونة في استمارة الحجز صحيحة وتحت مسئوليته. وفي حالة ظهور أي تضارب في ذلك، يكون المتقدم مسئولًا كاملًا عن أي مسئولية جنائية أو مدنية، وتحق للهيئة إلغاء جميع إجراءات الحجز والتخصيص دون الحاجة إلى إنذار أو إخطار، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لحفظ حقوقها.
9- فيما لم يرد بشأنه نص خاص في هذه الشروط، تخضع جميع الأمور للأسس والقواعد المعمول بها في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وكافة القوانين ذات الصلة واللائحة العقارية وتعديلاتها المعمول بها في الهيئة والأجهزة، بالإضافة إلى جميع القرارات والقواعد المتبعة.

أسعار شقق مشروع جنة السكني

للحجز، يتطلب سداد مقدم قدره 100 ألف جنيه بالإضافة إلى 1000 جنيه كمصاريف دراسة، ويتم سدادهما كدفعة واحدة غير مجزأة. بعد ذلك، يجب استكمال سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة بالإضافة إلى 1% كمصاريف إدارية و0.5% لصالح مجلس الأمناء خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالتخصيص.

يتم سداد 5% وديعة صيانة عند التعاقد وقبل الاستلام. كما يتم تحديد قيمة تقديرية تعادل 1% من قيمة الوحدة لأعمال الصيانة خلال العام الأول من تاريخ الاستلام.

باقي ثمن الوحدة يتم سداده على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 أو 10 سنوات، محملة بالفائدة على رصيد المدين وفقًا للقواعد المالية والمحاسبية، بالإضافة إلى 2% + 0.5% كمصاريف تحصيل.

وفي حالة التأخير في سداد أي دفعة أو قسط، يتم احتساب غرامة تأخير تعادل فائدة البنك المركزي السارية وقت السداد بالإضافة إلى 2% + 0.5% كمصاريف تحصيل.


المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا


مومن
مؤمن بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية مهتم بالمقالات وأعشق الكتابة والروايات ونقل الحدث
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-