قرنبيط مقرمش بدون بيض.. خلطة سرية لقرنبيط لذيذ في المنزل

قرنبيط مقرمش بدون بيض.. خلطة سرية لقرنبيط لذيذ في المنزل

القرنبيط هو نوع من الخضروات الصليبة ويعتبر جزءًا من عائلة البقوليات. يتميز القرنبيط برأسه الكبير والمدور المكون من براعم الأزهار المتجمعة معًا. يعتبر القرنبيط مصدرًا غنيًا بالعديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية.

يتواجد القرنبيط بعدة ألوان، والأكثر شيوعًا هو القرنبيط الأبيض، ولكن هناك أيضًا القرنبيط الأخضر والأرجواني والبرتقالي. يمكن استخدام القرنبيط في العديد من الوصفات المختلفة، سواء كانت سلطات أو أطباق رئيسية أو حتى وجبات خفيفة.

من الجوانب الصحية، يعتبر القرنبيط غذاءًا مفيدًا للغاية. فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الالتهابات وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان. كما يحتوي القرنبيط على الفيتامينات الضرورية مثل فيتامين C وفيتامين K وفيتامين B6، والتي تعزز صحة الجهاز المناعي وتعزز صحة العظام وتحسن وظائف الدماغ.

بالإضافة إلى فوائده الصحية، يمكن تناول القرنبيط بطرق متعددة. يمكن طهيه بالبخار أو السلق أو شويه أو تقديمه نيئًا في السلطات. كما يمكن استخدامه في تحضير العديد من الوصفات مثل السلطات المشكلة والكاري والشوربات والمعجنات.

باختصار، القرنبيط هو خضار مغذي ومتعدد الاستخدامات يمكن تضمينه في نظامك الغذائي للاستفادة من فوائده الصحية وتنويع وجباتك بأطباق شهية ومغذية.

يعد القرنبيط المقرمش من الأطباق الشهية التي يحبها الكثير من الناس، ويمكن تحضيره في المنزل بمكونات بسيطة وخطوات سهلة. فيما يلي طريقة عمل القرنبيط المقرمش بدون بيض.

مقادير القرنبيط المقرمش

1 كيلو قرنبيط مقطع 
2 كوب دقيق متعدد الاستخدامات
1/4 كوب نشا الذرة
1/4 كوب بقسماط
1/4 ملعقة صغيرة ملح
1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود
1/4 كوب زيت نباتي

طريقة تحضيرالقرنبيط المقرمش

سخني الفرن إلى 180 درجة مئوية.
في وعاء كبير، اخلطي الدقيق والنشا والبقسماط والملح والفلفل الأسود.
غمسي قطع القرنبيط في خليط الدقيق ثم في الزيت النباتي.
وزعي قطع القرنبيط على صينية خبز مبطنة بورق زبدة.
اخبزيها في الفرن لمدة 20-25 دقيقة، أو حتى تصبح ذهبية اللون.

المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا


مومن
مؤمن بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية مهتم بالمقالات وأعشق الكتابة والروايات ونقل الحدث
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-