تعرف علي موعد صرف زيادة رواتب المتقاعدين في المملكة

تعرف علي موعد صرف زيادة رواتب المتقاعدين في المملكة

تم تداول بعض الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي حول موعد صرف زيادة رواتب المتقاعدين في المملكة العربية السعودية، وذلك بمناسبة العيد الوطني. ومع ذلك، لم تصدر أي جهة رسمية أي تصريحات بشأن موعد صرف هذه الزيادة، وبالتالي فإن هذه الأخبار غير صحيحة. تشير الأخبار المتداولة إلى زيادة نسبتها 20% في رواتب المتقاعدين، ولكن يعود هذا الارتباط المزعوم بين زيادة الرواتب وإضافة الأفراد إلى المعاشات في السعودية إلى سوء فهم.

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين

تعود الحقيقة حول زيادة رواتب المتقاعدين إلى وجود سوء فهم بين العديد من السعوديين بخصوص الزيادة المتعلقة بإضافة الأفراد إلى المعاشات. تمت الموافقة على الزيادة على النحو التالي:
- زيادة 10% في رواتب التقاعد عند إضافة تابع واحد.
- زيادة 15% في رواتب التقاعد عند إضافة اثنين من التابعين.
- زيادة 20% في الرواتب التقاعدية الأساسية عند إضافة ثلاثة تابعين.
وتأتي هذه الزيادات كجزء من التعديلات التي تم إجراؤها على نظام التقاعد في المملكة العربية السعودية.

موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر 2023

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تحديد موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر 2023، وذلك استجابةً للعديد من الاستفسارات المتعلقة بهذا الأمر. تم تحديد يوم 25 من كل شهر ميلادي كموعد ثابت لصرف رواتب المتقاعدين، وتم تثبيت هذا الموعد لضمان استقرار صرف الرواتب في الوقت المحدد.


بالرغم من الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول زيادة رواتب المتقاعدين بنسبة 20%، إلا أنه لم يتم تأكيد صحة هذه الأنباء. وحتى الآن، لم تصدر أي جهة رسمية تصريحًا بشأن تحديد نسبة الزيادة في رواتب المتقاعدين.
مومن
مؤمن بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية مهتم بالمقالات وأعشق الكتابة والروايات ونقل الحدث
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-