عاجل: وزارة التعليم تعلن الإجازة المقبلة.. بشرى سارة للطلاب السعوديين

 

عاجل: وزارة التعليم تعلن الإجازة المقبلة.. بشرى سارة للطلاب السعوديين

تسر وزارة التعليم السعودية أن تعلن عن موعد الإجازة المطولة القادمة، حيث ينتظر العديد من المواطنين هذا الإعلان ليتمكنوا من التخطيط لقضاء وقت ممتع مع عائلاتهم وأقاربهم. وبناءً على ذلك، يسرنا أن نعلن أن الإجازة المطولة ستكون لمدة خمسة أيام، بدءًا من يوم الأربعاء 23 أكتوبر 2023، وستنتهي يوم الأحد 27 أكتوبر 2023. نأمل أن يستمتع الطلاب بهذه الفترة وأن يستفيدوا منها في قضاء وقت ممتع ومفيد مع أحبائهم.

موعد الإجازة المطولة القادمة

تُعَدُّ الإجازة المطولة القادمة فرصةً لجميع المراحل الدراسية، بدءًا من الابتدائية وصولًا إلى الثانوية، بما في ذلك رياض الأطفال. وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد هذه الإجازة المطولة، التي ستأتي بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 1445هـ. نأمل أن يستفيد الطلاب من هذه الفترة للاستراحة والاستمتاع، وأن يعودوا مستعدين لمواصلة مسيرتهم الدراسية بعد الإجازة.

التقويم الدراسي للعام الحالي 1445هـ

وفقًا للتقويم الدراسي للعام الحالي 1445هـ، الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم، يتضمن 13 أسبوعًا دراسيًا بالإضافة إلى إجازة مطولة واحدة. وتفاصيل الإجازة المطولة القادمة هي كالتالي:

ستبدأ الإجازة المطولة القادمة يوم الأربعاء 23 أكتوبر 2023.
وسيكون موعد انتهاء الإجازة المطولة القادمة يوم الأحد 27 أكتوبر 2023.
تشمل هذه الإجازة المطولة العديد من المراحل الدراسية، بدءًا من المرحلة الابتدائية وصولًا إلى الثانوية، بالإضافة إلى رياض الأطفال.
وأصدرت وزارة التعليم بيانًا يعلن فيه عن موعد الإجازة المطولة القادمة، والتي ستحصل عليها جميع المراحل الدراسية في المملكة. ستستمر الإجازة لمدة خمسة أيام، ابتداءً من يوم الأربعاء 23 أكتوبر 2023، وتنتهي يوم الأحد 27 أكتوبر 2023.

تأتي هذه الإجازة ضمن التقويم الدراسي للعام الحالي 1445هـ، الذي يتضمن 13 أسبوعًا دراسيًا، بالإضافة إلى وجود إجازة مطولة واحدة. الهدف الرئيسي من هذه الإجازات المطولة هو توفير فرصة للطلاب للاستراحة وتهدئة النفس، بالإضافة إلى تنمية مهاراتهم وقدراتهم في مجالات متنوعة.

اسابيع التقويم الدراسي 1445 

يوجد العديد من التساؤلات حول عدد أسابيع الفصل الدراسي، وإليك الإجابة الشاملة حول التقويم الدراسي للعام 1445هـ:
- سيتكون الفصل الدراسي الثاني من 13 أسبوعًا دراسيًا.
- سيتكون الفصل الدراسي الثالث أيضًا من 13 أسبوعًا دراسيًا.
- يحتوي العام الدراسي بأكمله على 12 إجازة.
- يتكون العام الدراسي من 183 يومًا دراسيًا.
- يحتوي العام الدراسي على 69 يومًا عطلة.
- تم تحديد مدة العطلة الصيفية لهذا العام بـ 68 يومًا.
- تم تحديد موعد عودة المعلمين للعام الدراسي 1445.

مراحل التعليم في السعودية

في المملكة العربية السعودية، تتكون المرحلة الابتدائية من ست سنوات دراسية، تبدأ من سن 5 سنوات وتستمر حتى ستة أشهر أو ست سنوات. أما المرحلة المتوسطة، فتتكون من ثلاث سنوات دراسية. وبالنسبة للمرحلة الثانوية، فتتكون من ثلاث سنوات دراسية أيضًا. يجب أن نلاحظ أن المعاهد الصناعية ومعاهد التشييد والعمارة تتبع المرحلة الثانوية.

المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-