توضيح مهم .. هل يجوز للأخت أن تكون عائلاً للأسرة بعد زواج الأم؟ حساب المواطن يجيب

توضيح مهم .. هل يجوز للأخت أن تكون عائلاً للأسرة بعد زواج الأم؟ حساب المواطن يجيب

تلقى حساب خدمة المستفيدين استفسارًا من أحد المستفيدين حول إمكانية أن تكون الأخت عائلة للأسرة في حالة زواج الأم وعدم تواجد الأب. وقد قام الحساب بالرد على هذا الاستفسار لتوضيح حقوق الأخت في هذه الحالة.

وفقًا للإجابة التي قدمها حساب خدمة المستفيدين، فإن الأخت لا تعتبر عائلة للأسرة في حالة زواج الأم وعدم تواجد الأب. يتم اعتبار الأخت عائلة للأسرة في حالة وجود الأب والأم معًا، وفقًا لمعايير وشروط حساب المواطن.

يجب على المستفيد الاطلاع على الشروط والمعايير المحددة لحساب المواطن لمعرفة حقوق الأسرة والأفراد المؤهلين للحصول على الدعم. يمكن الحصول على هذه المعلومات من خلال الاتصال بخدمة العملاء أو زيارة الموقع الرسمي لحساب المواطن.

هل يصح أن تكون الأخت عائلا للأسرة عند زواج الأم

تلقت خدمة المستفيدين استفسارًا حول إمكانية أن تكون الأخت عائلة للأسرة في حالة زواج الأم. وقد تم الرد على الاستفسار بوضوح .

وفقًا للرد في حالة كانت الحالة الاجتماعية للأم متزوجة، يمكن للأبناء أن يكونوا تابعين لزوج الأم بلصة قرابة. ومن الضروري على الشخص المسؤول عن الإعالة تقديم المستندات المطلوبة، والتي تشمل صك ولاية أو إثبات احتضان.

يتضح من الرد أن هناك إجراءات ومستندات قانونية محددة يجب تقديمها لتأكيد حقوق الأخت كعضو في الأسرة في حالة زواج الأم.

كيفية إضافة المواليد لحساب المواطن

نظرًا للعديد من الاستفسارات المتعلقة بكيفية إضافة المواليد في حساب المواطن ليتم شملهم في دعم الحساب، قام أحد المستفيدين بطرح سؤال يتساءل فيه عما إذا كانت إضافة المواليد تتم بشكل تلقائي. وقد قامت خدمة المستفيدين بحساب المواطن بالرد على هذا الاستفسار قائلة. لا يتم إضافة المواليد تلقائيًا". ويمكنك إضافة التابعين، بما في ذلك المواليد، من خلال حسابك في برنامج حساب المواطن عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1. الدخول إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن.
2. النقر على استكمال أو تعبئة الطلب.
3. النقر على البيانات المتعلقة بالتابعين والنقر على أيقونة "إضافة".
4. إضافة المولود وتقديم جميع المستندات المطلوبة المتعلقة بصلة القرابة وتاريخ الميلاد.
5. النقر على الأيقونة المخصصة لحفظ البيانات المدخلة.

شروط الأهلية في حساب المواطن

يتوجب على المتقدم للحصول على الدعم أن يكون سعودي الجنسية، باستثناء الابن والابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية الحاملين لبطاقات التنقل.

كما يُشترط أن يكون المتقدم يحمل إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية. وفي حالة وجود إقامة خارج حدود المملكة، يجب ألا تتجاوز مدة الغياب 90 يومًا خلال العام الماضي.

يتم استثناء المستفيدين الذين يقيمون في دور الإيواء الحكومية أو السجون من الحصول على الدعم. يجب الالتزام بالشروط المحددة وتقديم المستندات المطلوبة بشكل صحيح لضمان معالجة الطلب بنجاح.
مومن
مؤمن بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية مهتم بالمقالات وأعشق الكتابة والروايات ونقل الحدث
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-