توقيت الشتاء يبدأ في المدارس والجامعات بالسعودية .. ما هي التغييرات المتوقعة في جداول الدروس والأنشطة؟

توقيت الشتاء يبدأ في المدارس والجامعات: ما هي التغييرات المتوقعة في جداول الدروس والأنشطة؟

أعلنت الحكومة السعودية بدء تطبيق التوقيت الشتوي اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 13 أكتوبر 2023، الموافق 28 ربيع الأول 1444 هجريًا. وأكدت الحكومة أن هذا التوقيت سيشمل جميع المدارس في المملكة، بما في ذلك المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، بالإضافة إلى المرحلة الجامعية. يهدف هذا التوقيت إلى تنظيم عملية التعليم والتعلم وضمان توافق الأوقات بين المعلمين والطلاب. ولذلك، ينصح بالاستفادة من فترة النوم وضبط أوقاتها لضمان راحة الجسم والاستعداد الجيد للنشاط اليومي.

بدء التوقيت الشتوي منذ اليوم

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن بدء تطبيق التوقيت الشتوي في جميع مدارس القصيم والرس اعتبارًا من يوم الأحد القادم. وسيتم بدء الحصة الأولى للبنين في تمام الساعة 7:15 صباحًا، بينما ستبدأ الحصة الأولى للبنات في تمام الساعة 7:00 صباحًا. يأتي هذا التوقيت الشتوي في إطار جهود الحكومة لزيادة استغلال فترة النهار وتوفير الطاقة. وسيستمر هذا التوقيت حتى الجمعة الأخيرة من شهر سبتمبر، حيث سيتم تغيير الساعة بإضافة ساعة واحدة.

طرق التواصل مع وزارة التعليم

بعد التعرف على توقيت بدء الحصة الأولى بعد بدء التوقيت الشتوي في عام 1445 هـ، أوضحت وزارة التعليم أنه يمكن للطلاب والطالبات وأولياء الأمور التواصل مع الوزارة من خلال عدة وسائل. يمكن زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة أو متابعتها على منصة تويتر. كما يمكن الاتصال بالرقم الموحد الرسمي 19996 من أي مكان في المملكة. وأكدت الوزارة أن جميع الأخبار التي انتشرت مؤخرًا حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث غير صحيحة ولا تمت للواقع بأي صلة. ونبهت الوزارة إلى ضرورة الاعتماد على المنصات الرسمية المعتمدة للحصول على المعلومات الصحيحة والتواصل المباشر مع الوزارة.

متى أول إجازة مطولة؟

وفقًا للتقويم الدراسي لعام 1445هـ، ستكون أول إجازة مطولة في العام الدراسي في يوم 2 نوفمبر 2023، الموافق للتاريخ الهجري 18-4-1445هـ. وتمتد هذه الإجازة حتى يوم 16 نوفمبر 2023، الموافق للتاريخ الهجري 12-5-1445هـ، وهي بداية الفصل الدراسي الأول. يجب الإشارة إلى أن الإجازة الأولى في العام الدراسي كانت في يوم 24 سبتمبر 2023، الموافق للتاريخ الهجري 9-3-1445هـ، وهي إجازة اليوم الوطني السعودي.
مومن
مؤمن بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية مهتم بالمقالات وأعشق الكتابة والروايات ونقل الحدث
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-