تفاصيل هامة .. وزارة الإسكان تجدد التذكير بموعد نزول الدعم السكني قبل أيام من الإيداع

تفاصيل هامة: وزارة الإسكان تجدد التذكير بموعد نزول الدعم السكني قبل أيام من الإيداع

تهدف وزارة الإسكان السعودية إلى توفير الدعم السكني للمستفيدين من خلال مبادرة سكني. تعتبر هذه المبادرة واحدة من أهم المبادرات التي أطلقتها المملكة العربية السعودية لتلبية احتياجات الفئات غير القادرة على توفير سكن مناسب. تهدف المبادرة إلى مساعدة هذه الفئات في تحقيق حلم تملك سكن يتناسب مع قدراتهم المالية. ومن خلال تحسين نمط حياتهم، يتم بناء مجتمع يتمتع أفراده بتنوع وسائل امتلاك السكن. وتهدف الوزارة إلى تنفيذ هذه المبادرة .

موعد نزول الدعم السكني للمستفيدين

يسر وزارة الإسكان السعودية أن تعلن بدء العد التنازلي لموعد صرف الدعم السكني لشهر أكتوبر. وفقًا للإعلان الرسمي، سيتم صرف الدعم يوم الثلاثاء الموافق 24 أكتوبر 2023، وهو يوم ينتظره المستفيدون بفارغ الصبر. ويوافق هذا التاريخ هجريًا يوم 9 ربيع الثاني 1445. تأتي هذه المبادرة في إطار التزام الوزارة بتوفير الدعم السكني للمستحقين بشكل منتظم ومنظم.

شروط استحقاق دعم سكني

وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية قد حددت شروط استفادة الأفراد من دعم سكني، بهدف ضمان وصول الدعم إلى الفئات المستحقة بشكل أكبر. وتتضمن الشروط المحددة ما يلي:

1. الجنسية السعودية: يجب أن يكون مقدم الطلب من المواطنين السعوديين وأن يكون مقيمًا في المملكة العربية السعودية طوال فترة الدعم.

2. الحالة الاجتماعية: إذا كانت المتقدمة للدعم امرأة، يجب أن تكون زوجة أو أم ويجب تقديم وثائق تثبت أنها تعول أطفالًا، ما لم تكن أرملة.

3. العمر: يجب أن يكون عمر المتقدم للدعم 25 عامًا أو أكثر، وفي حال كان أقل من ذلك، يجب أن يقوم ولي أمره أو وصيه الشرعي بتقديم الطلب.

4. عدم امتلاك مسكن مناسب: يجب أن لا يكون مقدم الطلب أو أحد أفراد أسرته يمتلكون مسكنًا مناسبًا.

5. عدم القدرة على امتلاك سكن مناسب: يجب أن يكون المتقدم غير قادر على امتلاك سكن مناسب وفقًا لقدراته المالية.

6. عدم استفادة سابقة: يجب ألا يكون المتقدم أو أحد أفراد أسرته قد استفادوا سابقًا من أي دعم سكني سواء كان حكوميًا أو خاصًا.

التسجيل في دعم سكني

سابقًا، قدمت وزارة الإسكان إرشادات حول كيفية التسجيل في دعم سكني لأولئك الذين يستوفون الشروط المحددة. يتضمن التسجيل الخطوات التالية:

1. الدخول إلى البوابة الرسمية لدعم سكني.

2. إدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بمقدم الطلب والنقر على "تحقق".

3. تعبئة جميع البيانات المطلوبة مثل رقم الجوال وعنوان البريد الإلكتروني وغيرها.

4. إدخال كلمة مرور مناسبة وتذكرها جيدًا.

5. سيتم إرسال رسالة نصية تحتوي على رمز التفعيل.

6. كتابة الرمز في الخانة المخصصة له ثم النقر على "التسجيل".

7. بعد التأكد من صحة البيانات المدخلة ومراجعتها، سيتم الرد على الطلب سواء بالقبول أو الرفض.

مومن
مؤمن بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية مهتم بالمقالات وأعشق الكتابة والروايات ونقل الحدث
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-