أعرف سبب الغضب شديد من وزير التموين لأصحاب المخابز: لن أتهاون معكم

أعرف سبب الغضب شديد من وزير التموين لأصحاب المخابز: لن أتهاون معكم


في إطار جهوده لضمان جودة الخبز المدعم، قام الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين والتجارة الداخلية بتوجيه المديريات بتنفيذ حملات يومية على المخابز. تهدف هذه الحملات إلى التحقق من جودة الخبز المدعم والتأكد من توافره بكميات كافية للمواطنين.

وفي هذا السياق، طالب الوزير بضرورة تشكيل مجموعات في كل مديرية تكون مسؤولة عن ضمان جودة إنتاج الخبز المدعم. يتم تكليف هذه المجموعات بمهمة رئيسية وهي التأكد من أن الخبز المدعم يتم إنتاجه بجودة عالية، وذلك بهدف تقليل نسبة الفاقد والهادر.

وخلال اجتماعه مع مديري المديريات، أكد الوزير أن الدولة تقوم بدعم رغيف الخبز بمبلغ يصل إلى 90 مليار جنيه سنويًا. وأشار إلى أن هذا الدعم يتم إدارته والحفاظ عليه بهدف توفير رغيف الخبز ذو جودة عالية للمواطنين.

وشدد الوزير على ضرورة توجيه إنذارات أولى وثانية وثالثة للمخابز التي لا تلتزم بإنتاج رغيف الخبز المدعم، وفي حال عدم الالتزام، يتم سحب ترخيص تلك المخابز. هذا يأتي في إطار حرص الوزارة على ضمان جودة الخبز المدعم وتوفيره للمواطنين بشكل مستدام.

نسب تخفيضات من وزير التموين

وأكد الدكتور علي المصيلحي .وزير التموين والتجارة الداخلية على ضرورة متابعة الموقف التنفيذي لمبادرة تخفيض الأسعار. ووجه المديرين بالمرور الدائم على المنافذ المشتركة بالمبادرة للتأكد من الالتزام بالأسعار المحددة وجودة السلع المعروضة. 

يهدف ذلك إلى توفير سلع ذات جودة عالية للمواطنين بأسعار مخفضة، وتعزيز الحوكمة في صرف السلع التموينية على بطاقة الدعم. كما أشار الوزير إلى أن نظام صرف السلع التموينية سيتم تطبيقه بالصنف، وسيتم توفير معلومات الأرصدة بالمخازن للمستفيدين، وسيتم صرف الاستعاضات للمنافذ بشكل إلكتروني.


المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا
مومن
مؤمن بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية مهتم بالمقالات وأعشق الكتابة والروايات ونقل الحدث
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-