لا تتجاهل.. إعلان حيوي من البنوك حول البطاقات الائتمانية

لا تتجاهل.. إعلان حيوي من البنوك حول البطاقات الائتمانية

تم بدء إرسال رسائل SMS من قبل البنوك المصرية المختلفة لعملائها، سواء كانوا أفرادًا أو شركات، لإعلامهم بتعديلات في استخدام بطاقات الائتمان المخصصة للخصم المباشر خارج البلاد. يأتي هذا التنفيذ تنفيذًا لقرار صادر عن البنك المركزي المصري في هذا الصدد.


تم الإعلان من قبل عدد من البنوك في مصر أنه سيتم تفعيل حدود استخدام الحد الائتماني الأقصى لبطاقات الخصم اعتبارًا من منتصف ليل السبت الموافق 21 أكتوبر الجاري. وبدءًا من فجر يوم الأحد، سيتم تطبيق هذا القرار داخل الجهاز المصرفي.

وقد حددت البنوك الحد الأقصى للشراء أو سداد المدفوعات الشهرية من خارج مصر باستخدام بطاقات الخصم بمبلغ 250 دولار في حال سفر العميل خارج البلاد. هذا الإجراء يأتي في إطار تنظيم استخدام البطاقات الائتمانية وضمان سلامة العمليات المصرفية.


البنك المركزي المصري إصدار تعليمات جديدة بشأن استخدام بطاقات الائتمان في الخارج. وأعلن البنك أنه تم فتح وتفعيل الحد الائتماني الأقصى للبطاقة الائتمانية للاستخدام في الخارج بمجرد تواصل العميل مع مركز خدمة العملاء بالبنك المصدر للبطاقة وإخطارهم بسفره للخارج.


وأكد البنك أن هذه التعليمات تأتي وفق الإجراءات التنظيمية المطبقة لدى كل بنك. وحتى يتم تفعيل الحد الائتماني للبطاقة، يجب على العميل إبلاغ البنك المصدر بسفره وتلقي تأكيد منهم.


وأشار البنك إلى أنه سيتم وضع حد أقصى شهري لاستخدام البطاقة الائتمانية وفقًا لما يقرره كل بنك. هذه الإجراءات تهدف إلى تنظيم استخدام بطاقات الائتمان وضمان سلامة العمليات المصرفية.


تم اتخاذ تلك التعليمات من قبل البنك المركزي المصري بهدف تلبية احتياجات المواطنين وتسهيل استخدام بطاقاتهم الائتمانية أثناء السفر إلى الخارج. يأتي ذلك استجابةً للتحديات التي تواجهها البطاقات الائتمانية في الوقت الحالي، حيث تم ملاحظة بعض حالات الاستغلال غير المشروع لتلك البطاقات من قبل بعض المضاربين الذين يقومون بسحب أموال نقدية من الخارج دون الحاجة الفعلية للسفر. وبهذه الخطوة، يهدف البنك المركزي إلى ضمان سلامة وأمان العمليات المصرفية وحماية حقوق المستخدمين للبطاقات الائتمانية.

المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا


مومن
مؤمن بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية مهتم بالمقالات وأعشق الكتابة والروايات ونقل الحدث
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-