طريقة التسجيل في النقل المدرسي السعودي عبر نظام نور لجميع الطلاب

طريقة التسجيل في النقل المدرسي السعودي عبر نظام نور لجميع الطلاب

نظام نور هو بالفعل منصة إلكترونية ملائمة لتسجيل النقل المدرسي في المملكة العربية السعودية. يتيح للآباء والأمهات تقديم طلب التسجيل بسهولة من خلال تطبيق مركزي لإدارة الخدمات التعليمية في المملكة. يمكن الوصول إلى النظام باستخدام بيانات تسجيل الدخول الفردية، ومن ثم تعبئة تفاصيل الطلب وأرقام الطلاب المعنيين بالنقل المدرسي. توفر هذه المنصة الإلكترونية البسيطة والمنظمة وسيلة نقل آمنة وموثوقة لأطفالك بكل سهولة ويسر. يمكن للآباء والأمهات الاستفادة من هذا النظام للتأكد من توفير وسيلة نقل موثوقة لأطفالهم في رحلتهم المدرسية.

طريقة التسجيل في النقل المدرسي

نظام نور يوفر طريقة تسجيل مريحة وسهلة للنقل المدرسي في المملكة العربية السعودية. يمكنك الدخول إلى النظام باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك، ويمكنك أيضًا استخدام الرمز المرئي الفريد الخاص بك. بعد تسجيل الدخول، يمكنك تقديم طلب النقل للطلاب الذين ترغب في تسجيلهم.

يمكنك الوصول إلى صفحة تقديم طلب النقل عن طريق النقر على اسم الطالب المطلوب. ستتمكن من تحديد نوع النقل الذي ترغب في تقديمه. قبل تقديم الطلب، من المهم قراءة إرشادات النقل بعناية. بعد قراءة الإرشادات، يمكنك النقر على الزر "إغلاق".

بعد ذلك، ستحتاج إلى مراجعة الشروط والأحكام العامة للنقل المدرسي والموافقة عليها. بعد مراجعة الشروط والأحكام، يمكنك النقر على زر "أوافق" للمتابعة.

ثم، ستحتاج إلى ملء المعلومات المطلوبة للطالب، مثل إحداثيات خطوط الطول والعرض وعنوان المنزل. بعد إدخال جميع المعلومات المطلوبة، يمكنك النقر على أيقونة التأكيد لإرسال الطلب.

سيتم إرسال رمز التأكيد إلى رقم الهاتف المحمول المسجل. قم بإدخال رمز التأكيد وانقر على زر "تأكيد".

ستتمكن بعد ذلك من اختيار طريقة الدفع لرسوم التسجيل. رسوم التسجيل هي 200 ريال سعودي. اختر "نعم" لتأكيد المبلغ ومتابعة الدفع عبر خدمة سداد.

بمجرد اكتمال عملية الدفع، سيتم إنشاء رقم فاتورة للرجوع إليه. يمكنك حفظ رقم الفاتورة أو الوصول إليه من خلال خدمة الفاتورة الإلكترونية التي تقدمها البنوك السعودية.

مصاريف النقل المدرسي 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تفاصيل مصاريف النقل المدرسي للعام الدراسي 1445هـ، حيث أكدت أن رسوم التوصيل ستبلغ 200 ريال سعودي للطالب الواحد.

أوضحت الوزارة أن جميع أبناء وبنات الأسر المسجلة في الضمان الاجتماعي المطور والتعليم الخاص سيكونون معفيين من دفع هذه الرسوم. وبالتالي، سيتمكن هؤلاء الطلاب من الاستفادة من خدمة النقل المدرسي مجانًا.

وشرحت الوزارة أيضًا طريقة سداد هذه الرسوم للأسر غير المعفاة، حيث يمكن سداد الرسوم إلكترونيًا من خلال نظام نور، أو من خلال إيداعها في حساب الوزارة.

يضمن هذا الإجراء توفير وسيلة نقل آمنة وموثوقة للطلاب، كما يساهم في تخفيف العبء المالي عن أسر الضمان الاجتماعي والتعليم الخاص.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-