البصل يتراجع من جديد .. سعر البصل اليوم الاربعاء 25-10-2023

البصل يتراجع من جديد .. سعر البصل اليوم الاربعاء 25-10-2023

على الرغم من قرار الحكومة بتعليق تصدير البصل لمدة 3 أشهر، إلا أن أسعار البصل لا تزال تشهد ارتفاعًا غير مسبوق. حيث وصل سعر الكيلوجرام إلى 25 جنيهًا، وهذا يُعتبر أعلى سعر تم تسجيله للبصل في تاريخه. وعلى الرغم من هذا الوضع، قامت الحكومة بالإعلان عن تصريح هام يتعلق بأسعار البصل خلال الفترة القادمة، وأعلنت عن بشرى سارة للمواطنين في الأيام القادمة.

سعر البصل 

رغم ارتفاع أسعار البصل إلى مستويات قياسية، حيث وصل سعر الكيلوجرام إلى 25 جنيهًا، فإن الحكومة قدمت تأكيدًا مطمئنًا للمواطنين بشأن هذه الأسعار. أعلن حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة التجارة، أن هناك توفر كافٍ من الخضار والفاكهة في الأسواق المصرية، مما أدى إلى تراجع الأسعار نتيجة زيادة المعروض. وبالتالي، تم تخفيض الأسعار لصالح المواطنين.

انخفاض في سعر البصل

بخصوص موعد انخفاض أسعار البصل، أوضح السيد حاتم النجيب أن هذا الانخفاض سيحدث في المستقبل القريب وسيتم تنفيذه بشكل تدريجي. من المتوقع أن تعود أسعار البصل إلى مستوياتها الطبيعية، حيث ستتراوح أسعار الكيلوجرام حوالي 8 جنيهات. وأشار إلى أن هناك كميات جديدة من البصل ستصل من مناطق مختلفة بما في ذلك المحافظات الصعيدية. من المتوقع أن تلعب هذه الكميات الإضافية دورًا في تقليل الأسعار وتحقيق استقرارها.

أسعار البصل الأحمر 

وصل متوسط سعر الطن من البصل اليوم إلى نطاق يتراوح بين 15,000 جنيه كأدنى حد و17,000 جنيه كأقصى حد. 
أما بالنسبة لسعر الطن من البصل المفروم، فتراوح بين 18,000 جنيه و22,000 جنيه.
 فيما يتعلق بسعر الكيلوجرام من البصل في سوق العبور، فقد سجل متوسطًا يتراوح بين 15 جنيهًا و19.5 جنيه وفقًا للموقع الرسمي لسوق العبور. وبالنسبة للبصل المفروز، فسعر الكيلوجرام يتراوح بين 20 جنيهًا و22 جنيهًا.
 يجدر الإشارة إلى أن سعر البصل قد شهد تفاوتًا قطاعيًا، حيث يمكن لبعض المواطنين العثور على البصل بأسعار تتراوح بين 25 و30 جنيهًا للكيلوجرام.
مومن
مؤمن بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية مهتم بالمقالات وأعشق الكتابة والروايات ونقل الحدث
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-