عاجل: وزارة الموارد البشرية تعلن صرف راتب الضمان الاجتماعى مرتين في نوفمبر بزيادة 20%

عاجل: وزارة الموارد البشرية تعلن صرف راتب الضمان الاجتماعى مرتين في نوفمبر بزيادة 20%

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن موعد صرف الضمان الاجتماعي الجديد في شهر نوفمبر. وتم تحديد هذا الموعد بعد الإعلان عن زيادة نسبتها 20% في راتب الضمان. وتداولت الأنباء أيضًا عن صرف راتب الضمان مرتين في شهر نوفمبر. يرجى الاطلاع على الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية للحصول على معلومات أكثر تفصيلية وتحديثات حول صرف الضمان الاجتماعي.

صرف راتب الضمان مرتين في شهر نوفمبر 2023

أصدرت وزارة الموارد البشرية إعلانًا هامًا ومفرحًا لمستفيدي الضمان الاجتماعي، حيث سيتم صرف راتب الضمان مرتين في شهر نوفمبر 2023 بالزيادة المقررة والمحددة بنسبة 20% للمستفيدين من راتب الضمان المطور. يعتبر راتب الضمان المطور واحدًا من أهم برامج الدعم المقدمة من الحكومة السعودية لمواطنيها. سيتم صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور مرتين في شهر نوفمبر، حيث ستنزل الدفعة الثالثة والعشرون في 1 نوفمبر 2023م في موعدها المعتاد. وسيتم صرف الدفعة الرابعة والعشرون من الضمان المطور يوم الخميس الموافق 30 نوفمبر 2023م، نظرًا لأن يوم الصرف يصادف يوم الجمعة وهو عطلة رسمية في البنوك.

موعد صدور أهلية الضمان الاجتماعي

الزيادة الملكية والفئات المستهدفة هي:

1. المستفيدين الذين تم انتقالهم من الضمان القديم للضمان المطور، حيث تصبح الزيادة للعائلة 1320 ريال بدلاً من 1100 ريال للمستقل، وزيادة قدرها 660 ريال للتابع بدلاً من 550 ريال.

2. الفئات المستفيدة من دعم حليب الأطفال، والذي تبلغ قيمته 46 ريال للأسر التي لديها أطفال رضع لم يبلغوا العامين.

3. الأسر التي تقدمت باعتراض على وقف الدفعات المستحقة بسبب خطأ خارج عن إرادتهم، ويتم الصرف بأثر رجعي.

4. المستفيدين من معاش الضمان اليتامى، الأرامل، المطلقات، ذوي الإعاقة، الشيوخ وكبار السن، حيث يتم زيادة 330 ريال سعودي لمستفيدي الضمان.

بصدور الأمر الملكي بزيادة 330 ريال سعودي لمستفيدي الضمان بنسبة قدرها 20%، عمت الفرحة بين جموع المستفيدين من الضمان المطور ليصبح راتب العائلة 1320 ريال، والتابع 660 ريال بعد إضافة الـ 330 ريال الزيادة.

خطوات الاستعلام عن اهلية الضمان المطور

الوزارة قد أعلنت عن خطوات استعلام الأهلية للضمان المطور وتشمل ما يلي:

1. قم بزيارة منصة الدعم والحماية ( من هنا ).
2. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام رقم الهوية الخاص بك.
3. اختر الخدمات الإلكترونية المتاحة.
4. سيتم دراسة الأهلية وعرض حالة طلبك، سواء كانت مقبولة أو مرفوضة.
هذه هي الخطوات التي أوضحتها الوزارة للاستعلام عن الأهلية للضمان المطور.

موعد صرف الضمان الاجتماعي للدفعة 23

يتم صرف راتب الضمان الاجتماعي للدفعة 23 في منتصف ليلة الأربعاء الأول من نوفمبر 2023. يتم إيداع الراتب في حسابات المستفيدين، وبالتالي يستطيع المواطنون التوجه إلى ماكينات الصرف الآلي لصرف المعاش المستحق لهم.

المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-