تحديثات حساب المواطن .. تعرف على موعد نزول الدعم للمسجلين الجدد في أكتوبر 2023 واستعد للاستفادة من البرنامج الحكومي الرائد

تحديثات حساب المواطن: تعرف على موعد نزول الدعم للمسجلين الجدد في أكتوبر 2023 واستعد للاستفادة من البرنامج الحكومي الرائد

تلقت خدمة المستفيدين التابعة لبرنامج دعم حساب المواطن استفسارًا من أحد المواطنين بشأن موعد صرف الدعم للمسجلين الجدد في البرنامج. يسمح البرنامج حاليًا بتسجيل المستفيدين الجدد وفقًا لشروط الأهلية والاستحقاق، وذلك بعد تحديد معايير جديدة من قبل الوزارة وتطبيقها اعتبارًا من دفعة أكتوبر الحالية. يهدف ذلك إلى توجيه الدعم للفئات الأكثر استحقاقًا.

موعد نزول حساب المواطن للمسجلين الجدد

أعلن برنامج حساب المواطن أن موعد صرف الدعم للمستفيدين المسجلين الجدد في شهر أكتوبر 2023 سيكون في اليوم العاشر من الشهر الميلادي. وفي حال قدم المستفيد طلبه بعد تاريخ 10 أكتوبر الحالي، سيتم دراسة الأهلية والاستحقاق ضمن دورة شهر ديسمبر 2023، وفي حال تأكد استحقاقه، سيتم صرف الدعم له في الموعد الرسمي المحدد.

اخبار سارة من حساب المواطن للدفعة 72

برنامج حساب المواطن يسرّب بعض الأخبار السارة للمستفيدين من دفعة 72 في شهر نوفمبر 2023. أولاً، سيتم تقديم موعد صرف راتب الدفعة 72 قبل الموعد الرسمي بسبب تزامنه مع عطلة نهاية الأسبوع، حيث سيتم صرف الراتب يوم الخميس الموافق 9 نوفمبر 2023. ثانياً، ستشمل هذه الدفعة راتب الدعم الإضافي لجميع المستحقين، وذلك تنفيذًا للتوجيهات الملكية بمواصلة تقديم الدعم الإضافي لحساب المواطن على مدار 3 أشهر متتالية حتى الدفعة 73 في شهر ديسمبر 2023.

موعد نزول اهلية حساب المواطن الدفعة 72

تتم دراسة أهلية المستفيدين من دعم حساب المواطن بشكل شهري، حيث يقوم الجهات المختصة بالتحقق من جميع بيانات المستفيدين ودراسة استحقاقهم. بعد اكتمال هذه العملية، تتم إدراج حالة المستفيدين في البوابة الإلكترونية لحساب المواطن. عادةً، يتم عرض الأهلية من اليوم الخامس والعشرين من الشهر الميلادي حتى نهاية الشهر. يمكن التحقق من الأهلية عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1. الانتقال إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية عبر هذا الرابط.
2. تسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية وكلمة المرور.
3. الضغط على الخدمات الإلكترونية.
4. تحديد "دراسة الأهلية".
5. إدخال جميع البيانات المطلوبة.
6. تحديد أهلية الدفعة 72.
وبهذا ستظهر نتيجة استحقاقك لهذا الشهر.
مومن
مؤمن بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية مهتم بالمقالات وأعشق الكتابة والروايات ونقل الحدث
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-