مواجهة العمالقة الهاتفان الأقوى في العالم.. مقارنة كاملة بين آيفون 15 برو ماكس وشاومي 14 برو

مواجهة العمالقة الهاتفان الأقوى في العالم.. مقارنة كاملة بين آيفون 15 برو ماكس وشاومي 14 برو

شركة شاومي Xiaomi مستمرة في تقديم أجهزة مبتكرة وعالية الجودة لتلبية احتياجات مجموعة متنوعة من المستخدمين. يعتبر هاتفي Xiaomi 14 و Xiaomi 14 Pro أمثلة بارزة على التزام العلامة التجارية بتقديم تكنولوجيا رفيعة المستوى. يأتي هذان الهاتفان كأحدث إصدارات الشركة في السوق، ويتنافسان بقوة مع أجهزة آبل آيفون 15 برو ماكس. تتميز هذه الأجهزة بإمكانياتها القوية والمتطورة.

مقارنة بين آيفون 15 برو ماكس و شاومي

التصميم:

يتميز هاتف آبل الجديد آيفون 15 برو ماكس بتصميم أنيق مربع الشكل، حيث يتميز بالظهر الزجاجي والإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ. يعكس هذا التصميم فلسفة آبل في البساطة والتركيز على تجربة المستخدم.

أما هاتف Xiaomi 14 Pro، فقد تم تزويده بتصميم كلاسيكي مع حواف منحنية للشاشة واللوحة الخلفية. يتميز الهاتف بجزيرة كاميرا مربعة الشكل في المنتصف، ويتميز بإطار من الألومنيوم أو التيتانيوم وظهر زجاجي. كما يتمتع الهاتف بطبقة حماية قوية مصنوعة من زجاج Xiaomi Longjing Glass.

الشاشه:

يتميز آيفون 15 برو ماكس بشاشة Super Retina XDR OLED بقياس 6.7 بوصة، وهي توفر صورًا حادة وألوانًا نابضة بالحياة. تتميز الشاشة بدقة 1290 × 2796 بكسل، مما يضمن تفاصيل واضحة وواقعية في الصور والمقاطع المرئية.

أما هاتف شاومي الجديد Xiaomi 14 Pro، فهو مجهز بشاشة LTPO OLED بقياس 6.73 بوصة، وتتميز بدقة 1440 × 3200 بكسل. تدعم الشاشة تقنية 12 بت ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، مما يوفر تجربة مرئية غامرة ومذهلة. بفضل معدل سطوع يبلغ 3000 شمعة في المتر المربع، تتمتع الشاشة بإضاءة قوية وتعرض الألوان بطريقة حية وواقعية.

الأداء:

يتم تشغيل هاتف آيفون 15 برو ماكس بواسطة مجموعة شرائح آبل Apple A17 Pro سداسية النواة، التي تعمل بتردد 3.78 جيجاهرتز. مع وجود ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 8 جيجابايت، يتمتع هذا الجهاز بقدرة استجابة فائقة وقدرة على التعامل مع المهام المتعددة والألعاب والتطبيقات الثقيلة بكفاءة عالية. يعمل هاتف iPhone 15 Pro Max بنظام التشغيل iOS 17، الذي يوفر تجربة مستخدم سلسة ومتطورة بفضل مجموعة واسعة من الميزات والتحسينات.

أما هاتف Xiaomi 14 Pro، فيتم تشغيله بواسطة معالج كوالكوم الجديد Snapdragon 8 Gen 3، المبني على عملية TSMC بدقة 4 نانومتر. يتمتع المعالج بأداء قوي وفعالية في استهلاك الطاقة. يتمتع الهاتف أيضًا بذاكرة وصول عشوائي سعة 12 جيجابايت أو 16 جيجابايت من نوع LPDDR5X، ومساحة تخزين داخلية تصل إلى 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت من نوع UFS 4.0. يتيح هذا الأداء القوي والتخزين السريع للمستخدم تجربة سلسة وفعالة في التعامل مع المهام اليومية والألعاب المتوسطة وتعدد المهام.

الكاميرا:

يتميز هاتف iPhone 15 Pro Max بنظام كاميرا رباعي متطور يتضمن مستشعر أساسي بدقة 48 ميجابكسل، إلى جانب مستشعرين بدقة 12 ميجابكسل لكل منهما. يتم تعزيز هذا الإعداد بمستشعر TOF 3D LiDAR، مما يسمح بالحصول على صور مفصلة وواضحة ونابضة بالحياة. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل لالتقاط صور سيلفي مذهلة.

أما هاتف Xiaomi 14 Pro، فقد تم تجهيزه بمستشعر جديد يحمل اسم "Light Nunter 900" بالاشتراك مع عدسة Leica Summilux المخصصة. يتميز الهاتف بنظام كاميرا ثلاثي العدسات يتكون من مستشعرات بدقة 50 ميجابكسل لكل منها. يتيح هذا الإعداد التقاط صور واضحة ومفصلة ونابضة بالحياة، مما يسمح للمستخدمين بالتقاط اللحظات الثمينة بدقة ووضوح. وبالإضافة إلى ذلك، يتمتع الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل لالتقاط صور سيلفي مذهلة.

البطارية:

يتميز هاتف iPhone 15 Pro Max ببطارية سعة 4441 مللي أمبير في الساعة، وهي تدعم تقنية الشحن السريع بقوة 29 واط والشحن اللاسلكي بقوة 15 واط. توفر هذه البطارية عمرًا يكفي ليوم كامل من الاستخدام المعتدل.

أما هاتف Xiaomi 14 Pro، فهو مجهز ببطارية سعة 4880 مللي أمبير، وتدعم الشحن السلكي بقوة 120 واط والشحن اللاسلكي بقوة 50 واط. توفر هذه البطارية عمرًا يكفي ليوم ونصف من الاستخدام المعتدل.

السعر:

يتوفر هاتف iPhone 15 Pro Max في الأسواق العالمية بسعر يبدأ من 1700 يورو، وهو ما يعادل تقريبًا 55100 جنيه مصري.

أما هاتف Xiaomi 14 Pro، فيتم بيعه في الصين بسعر يبدأ من 650 يورو، وهو ما يعادل تقريبًا 21.150 جنيه مصري للطراز بسعة 12 رام + 512 جيجابايت.


يتميز هاتف iPhone 15 Pro Max بتصميم مبدع وهيكل مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، ويتمتع بمعايير متقدمة لمقاومة الماء، بالإضافة إلى تقنية معرف الوجه المتطورة. ومع ذلك، يتفوق هاتف Xiaomi 14 Pro الجديد على هذا الوحش الرائد من Apple في عدة جوانب. فهو يتمتع بإعداد كاميرا قوي وبطارية ذات سعة أكبر، بالإضافة إلى دعم الشحن الخارق بقوة 120 وات، وكل ذلك بسعر أقل.

المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا
مومن
مؤمن بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية مهتم بالمقالات وأعشق الكتابة والروايات ونقل الحدث
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-