التعليم السعودية تعلن موعد بدء اختبارات الفصل الأول للعام 1445

 

التعليم السعودية تعلن موعد بدء اختبارات الفصل الأول للعام 1445

تبدأ اختبارات الفصل الأول من العام 1445 بعد انتهاء الطلاب من دراسة المواد العلمية المقررة عليهم خلال هذا الفصل. وتم توضيح موعد الاختبارات وموعد الإجازة المطولة القادمة وموعد بداية الدراسة للفصل الثاني من العام الحالي في منشور رسمي على موقع الوزارة. يرجى الاطلاع على الموقع الرسمي للوزارة للحصول على المعلومات الدقيقة والتحديثات الأخيرة.

متي تبدأ اختبارات الفصل الأول 1445

في بداية العام الدراسي، قامت وزارة التعليم بنشر جدول تقويم دراسي على موقعها الإلكتروني. يتضمن هذا الجدول مواعيد بداية الدراسة في كل فصل دراسي، وتحديد مواعيد الاختبارات النهائية، وعدد الإجازات التي سيحصل عليها الطلاب خلال العام الدراسي. يتوجب على الطلاب أداء اختبارات الفصل الأول بعد انتهاء الدراسة وفقًا للمواعيد المحددة في جدول التقويم الدراسي. بعض المواعيد المحددة هي كالتالي:

- اختبارات أعمال السنة في السادس عشر من شهر ربيع الأول.
- اختبارات المرحلة الثانوية في العشرين من شهر ربيع الأول.
- الاختبارات الشفوية في الثالث والعشرين من شهر ربيع الأول.
- الاختبارات النهائية في الثامن والعشرين من شهر ربيع الأول.

موعد الإجازة المطولة القادمة

يتم تقسيم العام الدراسي في المملكة العربية السعودية إلى ثلاثة فصول دراسية رئيسية وفقًا لجدول التقويم الدراسي المعتمد من قبل وزارة التعليم. يمكن الاطلاع على هذا الجدول مباشرةً عبر موقع الوزارة عن طريق الضغط هنا. يتضمن الجدول مواعيد بداية ونهاية كل فصل دراسي، بالإضافة إلى الإجازات الرسمية والإجازات المطولة التي يحصل عليها الطلاب خلال العام الدراسي. في نهاية الفصل الأول، من المقرر أن تبدأ الإجازة في 18 من شهر ربيع الأول وتستمر حتى الـ 20 من نفس الشهر. يرجى الاطلاع على الموقع الرسمي لوزارة التعليم للحصول على معلومات أكثر تفصيلية وتحديثات أخرى.

متى بداية الترم الثاني 1445

من المقرر أن يبدأ الترم الثاني للعام الدراسي 1445 في السادس والعشرين من شهر نوفمبر لعام 2024، بعد انتهاء الفصل الأول وانتهاء الإجازة المطولة. سيستمر الترم الثاني لمدة ثلاثة أشهر، حيث من المقرر أن ينتهي في الثاني والعشرين من شهر فبراير لعام 2024. يرجى الاطلاع على الموقع الرسمي لوزارة التعليم للحصول على معلومات أكثر تفصيلية وتحديثات أخرى.

اسئلة شائعة حول التعليم السعودى

1- كم عدد أيام الدراسة في السنة في السعودية؟
- يوجد 180 يومًا دراسيًا في السنة في السعودية، بالإضافة إلى الإجازات الأسبوعية والإجازات المطولة.

2- ما هي مدة الترم الثاني في السعودية؟
- مدة الترم الثاني في السعودية هي 13 أسبوعًا.

3- ما هي مدة الإجازة الصيفية في السعودية؟
- مدة الإجازة الصيفية في السعودية هي 60 يومًا.


المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-