قرار مهم: السعودية تفتح أبواب العمل في 12 وظيفة للمقيمين بدون موافقة الكفيل

قرار مهم: السعودية تفتح أبواب العمل في 12 وظيفة للمقيمين بدون موافقة الكفيل

في إعلان حكومي حديث، أعلنت الحكومة السعودية عن قرار هام يتعلق بقطاعات مهنية متنوعة. وفقًا لهذا القرار، ستسمح الحكومة لجميع المقيمين بالعمل في هذه المهن بدون الحاجة إلى كفيل. هذا الإعلان أثار الكثير من التساؤلات والاستفسارات حول صحة الخبر وتفاصيله. في هذا المقال، سنقوم بتوضيح حقيقة هذا القرار وتفاصيله المهمة. سنستعرض الشروط والمتطلبات اللازمة للعمل في هذه المهن بدون كفيل، وسنوضح الفوائد والتحديات المحتملة للمقيمين الراغبين في الاستفادة من هذا القرار.

السعودية تسمح لجميع المقيمين العمل في هذه المهن بدون كفيل

منذ الإعلان عن قرار السماح لجميع المقيمين بالعمل في مهن مختلفة بدون الحاجة إلى كفيل، انتشرت الاستفسارات حول أنواع المهن التي يمكن للمقيمين العمل فيها. تشمل هذه المهن مجال الإمداد.
وورش الصناعات والحرف اليدوية، والمقاولات، والمهن الإدارية، ومهنة مدير المبيعات، ومهنة السكرتارية التنفيذية، ومهنة الرئيس التنفيذي، ومهندسين ميكانيكيين، والأطباء والممرضين، والمهندسين المدنيين والهيكليين والكهربائيين، ومديري الحسابات، ومهنة المديرين الإداريين.

فوائد إلغاء الكفالة

إلغاء الكفالة في بعض المهن في المملكة العربية السعودية يحمل العديد من الفوائد المهمة. يتيح هذا القرار تحسين العلاقات بين أصحاب العمل والعمال، حيث يتم تواصل مباشر بينهم دون وجود وسيط. كما يؤدي إلى توفير الأموال التي كانت تدفع للكفيل، وبالتالي يساهم في تحسين مستوى المعيشة للعمال.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع العمال بحرية تجديد عقودهم والتنقل بين الوظائف دون الحاجة إلى موافقة الكفيل. وأحد الفوائد الأخرى الهامة هو أن العمال يحق لهم السفر إلى السعودية أو مغادرتها في أي وقت دون الحاجة إلى موافقة الكفيل.

أسباب إلغاء الكفالة

تم اتخاذ قرار إلغاء الكفالة في المملكة العربية السعودية بناءً على عدة أسباب استراتيجية وهدفت إلى تحسين العلاقات بين أصحاب العمل والعمال. تشمل هذه الأسباب تحسين بيئة العمل وتوفير راحة نفسية للعمال، وتعزيز كفاءة العمال وتطوير الاقتصاد الوطني. 
كما تهدف إلى تجنب الاختلافات الكبيرة بين العمال نتيجة اختلاف اتفاقات الكفيل. هذا القرار يعكس حرص الحكومة السعودية على تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز حقوق العمال في المملكة.

المواطن نيوزننقل لك الحدث كاملا
مومن
مؤمن بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية مهتم بالمقالات وأعشق الكتابة والروايات ونقل الحدث
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-